Connect with us

فلسطين

وفاء فارس: للنجاح طعم مختلف وسنواصل من أجل فلسطين

غزة- “القدس” دوت كوم- بثوبها الفلسطيني المطرّز، تستقبل الطالبة “وفاء خالد فارس” المهنئين بنجاحها في الثانوية العامة بمعدل 99.7% في الفرع العلمي من مدرسة “أحمد شوقي” في منطقة “غرب غزة”.
لم تتمالك وفاء نفسها حين إعلان اسمها بين المتفوقين على مستوى الوطن، وتقول لـ “مراسل القدس”: “الحمد لله.. النجاح له طعم غير”.
تبدي وفاء ابتسامة عريضة لكل القادمين إلى بيتها لتهنئتها بالنتيجة، كما تبدي فخرها بما وصلت إليه، وتضيف “أنها كانت تتوقع هذه النتيجة؛ لأنني اجتهدت كثيرًا في الدراسة”.
استنفدت وفاء كل عبارات المديح لوالديها؛ لجهودهما معها أثناء فترة الدراسة، وتقول: “بفضل الله أولًا، ثم بجهود أبي وأمي استطعت أن أحقق طموحي”، مستدركة: “كانا لهم الدور الأكبر في دعم وتشجيعي”.
تقول والدتها: “أول كلمة قلتها هي الحمد لله.. وفاء مثابرة ومتميزة”، بينما يقول والدها والفرحة تغمره: “أحسنت وفاء في التخطيط لهذه السنة، واجتهدت وتفوقت”.
يقف والدة أسيل على باب المنزل مستقبلًا المهنئين، وهو يشير إليها، بعبارة: “هي العروسة”.
يشير إلى أن أحد أسرار نجاحها هو قدرتها على التخطيط للدراسة عبر برنامج زمني استطاعت أن تلتزم به طيلة العام الدراسي.
ويلفت إلى أن أسيل، مثل كثير من طلبة التوجيهي، مرّوا بالعديد من الصعاب، أولها تفشي وباء كورونا، وتوقف التعليم الوجاهي.
وهنا، قاطعتنا الوالدة لتقول: “لا ننسى أيضًا العدوان الإسرائيلي، لقد صوّرت مقطعًا لأسيل تبكي وهي تدرس أثناء العدوان”، ثم تكمل بسعادة: “قالت لي حينها سأواصل من أجل فلسطين”.
ويهدي الوالد نجاح أسيل إلى “كل أسر وأبناء الشهداء وكل أبناء الوطن”، قبل أن ينهي حديثه بقُبلة على جبين أسيل.
وبلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة 82924 مشتركًا، وكان عدد الناجحين 59182 بنسبة 71.37%.
وذكرت وزارة التعليم أن نسبة النجاح في الفرع العلمي كانت 85.6%، والفرع الأدبي 65.2%، وفرع ريادة الأعمال 71.6%، والفروع المهنية 71.2%.
ونوهت إلى أن هذا العام سجّل عدة أرقام قياسية، تحققت لأول مرة في نتائج الثانوية العامة 2021، رغم الظروف الصعبة وجائحة كورونا.
وأشارت الوزارة أنه ولأول مرة، يحصل العشرة الأوائل على الوطن علمي وأدبي جميعهم أول مكرر بنسبة 99.7%، منهم 7 علمي و7 أدبي من قطاع غزة، موضحة أنه لأول مرة أيضًا، يحصل الأول على الوطن -فرع شرعي- من غزة، على نسبة 99.9%.
كما ذكرت أنه ولأول مرة، لا يكون الحاصلين على 99.6% علمي وأدبي ضمن العشرة الأوائل على الوطن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *