Connect with us

فلسطين

نادي الأسير: أسرى “عوفر” يرجعون وجبات الطعام رفضًا لاستمرار عمليات القمع بحقّهم

رام الله– “القدس” دوت كوم- أفاد نادي الأسير بأن الأسرى في سجن “عوفر” أرجعوا اليوم الثلاثاء، وجبات الطعام، احتجاجًا على عمليات القمع الممنهجة التي تتصاعد بشكلٍ غير مسبوق بحقّهم.


وأوضح النادي أنّ كافة أقسام السّجن ما زالت مغلقة منذ يوم أمس، وحالة التوتر الشديدة ما زالت قائمة، لافتًا إلى أنّ قوات القمع تتواجد منذ يوم أمس داخل السّجن، الأمر الذي يُشير إلى أن هناك احتمالية لاستئناف عملية الاقتحام مجددًا.


وأضاف أنّ إدارة السّجن أعادت جزءًا من الأسرى الذين تم نقلهم إلى قسم (18)، وبقي جزء آخر محتجزًا في القسم المذكور، علمًا أن عدد الأسرى المنقولين نحو (72) أسيرًا.


من الجدير ذكره أن عمليات القمع والاقتحامات تُشكّل أبرز أدوات السيطرة والرقابة على الأسرى، والتي تحاول إدارة السّجن من خلالها ضرب أي حالة “استقرار” داخل أقسام الأسرى، فمنذ عام 2019 على وجه الخصوص، صعّدت إدارة السجون من تنفيذ عمليات الاقتحام والتي اعتبرت الأعنف منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، لاسيما فيما يتعلق بالاقتحامات التي تنفذها قوات “المتسادا”، وفق نادي الأسير.


وحمّل النادي إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن مصير وحياة الأسرى في سجن “عوفر”، والذي يقبع فيه نحو 900 أسير من بينهم أطفال، ومرضى وكبار في السن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *