Connect with us

اقتصاد

تعافي صناعة السيارات في ألمانيا ومساع لزيادة القوى العاملة بالقطاع

ميونخ (ألمانيا)- (د ب أ)- يشهد قطاع صناعة السيارات في ألمانيا تعافيا كبيرا، حيث يقيم باحثون الوضع الحالي بأنه جيد للغاية وأفضل مما كان عليه قبل ثلاثة أعوام.

وذكر باحثون اقتصاديون اليوم الثلاثاء أن المؤشر الخاص بمعهد “إيفو” الاقتصادي الألماني لهذا القطاع بلغ 8ر56 نقطة في تموز/يوليو الماضي، وأوضحوا أنه أن ذلك يمثل زيادة عما كان عليه الحال في حزيران/يونيو الماضي، بإجمالي 9ر11 نقطة، وأيضا مقارنة بأكبر قيمة تم رصدها منذ تموز/يوليو في عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات كانت تشير إلى زيادة تبلغ 3ر6 نقطة.

وتنعكس هذه الأجواء الجيدة على حالة التوظيف في القطاع، حيث إن عدد الشركات التي تعتزم زيادة القوى العاملة في هذا القطاع زاد للمرة الأولى منذ كانون أول/ديسمبر عام 2018 على الشركات التي تعتزم الحد من قواها.

وبحسب الباحث بمعهد “إيفو”، أوليفر فلاك، فإن الطلب بصفة خاصة من آسيا والولايات المتحدة، كان محفزا لهذا الانتعاش، ولكنه أشار إلى أن القطاع يعاني من المنتجات الأولية.

وقال فلاك: ” قد يستمر النقص في أشباه الموصلات، على وجه الخصوص، لفترة من الوقت”.

يذكر أن الأجواء في قطاع السيارات ساءت بالفعل قبل بدء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وكان هناك اتجاه تنازلي واضح منذ منتصف عام 2018، زاد بشكل حاد مع أزمة وباء كورونا. ولكن القطاع تعافى بشكل سريع منذ هذه الهوة في ربيع عام .2020

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *