Connect with us

رياضة

المهندس ايمن مازوني يستخدم تقنية “الفار” ببطولة فلسطين للاسكواش


” القدس- من خلال مجال عملي اردت ان اعمل شيء مميز فطلبت اذن وقمت بالتنسيق مع ادارة الجامعة العربية الامريكية في جنين بالتعاون والتنسيق مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للاسكواش د. عدي دراغمة، فحصلت على الموافقة لتركيب نظام كاميرات خاصة IP على كل ملعب وعمل التمديدات اللازمة وتركيبها على اجهزة التسجيل والبث الخاصة حيث قمت ببنائها بامكانيات وافكار متواضعة من خلال خبرتي التقنية.
بهذه الكلمات العلمية بدأ عضو الاتحاد الفلسطيني للاسكواش المهندس ايمن مازوني حديثه .


وأكد المهندس مازوني ان الاتحاد الفلسطيني للاسكواش هو اول اتحاد فلسطيني يستخدم هذه التكنولوجيا، ويقوم بتجيير التكنولوجيا لصالح الرياضة، وهذا ما علينا تعميمه،، حيث سأقوم بالتواصل مع الاخوة في اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتعميم هذه التكنولوجيا والتقنيات لصالح الرياضة الفلسطينية.
وأكد المازوني انه كان هناك بث مباشر بشكل دائم لبطولة الاسكواش والمباريات على الملاعب صوت وصورة من خلال صفحات ومواقع الاتحاد الفلسطيني للاسكواش.


اما الفكرة الثانية فكانت تجهيز اجهزة تسجيل خاصة مربوطة على شاشات خاصة من اجل تفعيل خدمة وتقنية ال VAR اي الرجوع فورا لاي مقطع مسجل اثناء حركة اللاعب
في حال طلب اللاعب او الحكم ذلك من خلال قوانين اللعبة على نفس نمط المباريات العالمية والدولية للمحترفين حيث تكون مجهزة بهذه التقنية .


وثالثا .. عملت على تسجيل جميع احداث البطولة من بدايتها حتى نهايتها وهي لدينا الان وسنرفعها على ارشيف الكتروني لمن يرغب بمشاهدتها والرجوع اليها ومتابعتها من لاعبين او اهل او مدربين قريبا، وهذه التجربة استفدت منها كثيرا وسمحت لي ان استطيع تطوير هذه التقنية بشكل افضل بالمرات القادمة.
وافكر حاليا بالتواصل مع الاولمبية والاتحادات من اجل العمل على تطوير هذه التقنية، من اجل رفد الرياضة الفلسطينية بالتقنيات الحديثة. ويظهر بالصورة المهندس ايمن مازوني و د. وليد شاهين صاحب المركز “الاول “فوق 50 عاما”

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *