Connect with us

فلسطين

الأول على مستوى الوطن في الفرع العلمي محمد الشويكي: أهدي نجاحي لفلسطين وأخص القدس وأهلها

القدس-“القدس” دوت كوم- احمد جلاجل- لم يتمالك الطالب المقدسي محمد هشام شويكي نفسه وهو يتابع مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، حيث انفجر بالصراخ فور الإعلان عن حصوله على المرتبة الأولى على مستوى الوطن.
وحصل الشويكي من حي الثوري في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك على معدل 99.7% من الفرع العلمي ليكون بذلك الأول على مستوى الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
وقال الطالب شويكي ل”القدس”:”كنت أشاهد مؤتمر الإعلان عن النتائج الخاصة بالثانوية العامة ومع تصريح المتحدث عن أن الطالب الأول هو من مدينة القدس وما أن ذكر اسمي حتى انفجرت بالصراخ ولم استطع أن أكتم ذلك”.
وأردف قائلاً:”الفرحة والدموع شعور لا يوصف خصوصاً مع العقبات التي واجهتنا على صعيد التعليم طوال العام نظراً لظروف جائحة كورونا وتعطل العملية التعليمية واللجوء إلى الوسائل الإلكترونية وبرنامج الزوم لمتابعة الدروس”.
ويتابع:”خلال فترة الامتحانات التجريبية وامتحانات الوزاري مرت أيام عصيبة على مدينة القدس من أحداث وهبة باب العمود وحي الشيخ جراح وسلوان والمسجد الاقصى المبارك، من مواجهات، الا انني واجهت هذه الصعوبات بالاستمرارية بالدراسة بالحصول على المعدل وان اكون الاول على مستوى الوطن”.
ووجه الشويكي نجاحه وتفوقه لفلسطين والقدس ولعائلته ووالديه واساتذته في مدرسة الايمان على ما بذلوه من جهد وتعب ومتابعة “.
وأشار إلى أن هذا التحدي قابله بزيادة ساعات الدراسة من أجل الحصول على المعدل المأمول وهو ما تحقق بحصوله على المركز الأول على صعيد الوطن، مردفاً: “أهدي هذا التفوق إلى فلسطين وأخص بالذكر القدس المحتلة وأهلها”.
وينوي الطالب شويكي دراسة تخصص الطب لاستكمال حلمه ،ولكن لم يحدد الجامعة التي سيدرس فيها.
أما والدته الدكتورة نادية شويكي فتقول:” كعائلة توقعنا بأن يكون ضمن العشرة الاوائل على مستوى فلسطين، كانت فرحة لا توصف ومن أجمل الفرحات التي تمر على العائلة”.
وتتابع والدته:” لقد مر الكثير خلال العام الدراسي علينا، من ناحية صحية وسياسية على مدينة القدس والجميع تأثر سواء اقتصادياً او اجتماعياً وبحكم موقع المنزل المطل على المسجد الاقصى المبارك كانت جميع المواجهات مسموعة داخل البيت حاولنا قدر المستطاع عزل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يكون جو دراسي لابني محمد ولكن لم استطع عزل شاب فلسطيني بالكامل عن واقعه ومحيطه”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *