Connect with us

اقتصاد

HSBS يغلق أو يقلص حجم 77 مقرا اداريا مع استمرار نظام العمل الهجين

لندن- (د ب أ)- أعلن بنك “إتش.إس.بي.سي هولدنجز” البريطاني  اغلاق أو تقليص حجم 77 مبنى اداريا منذ كانون ثان/يناير من العام الماضي، في إشارة إلى التأثير المتزايد على سوق العقارات الإدارية مع  تحول المزيد من الشركات نحو نظم العمل الهجين التي  تجمع بين العمل من المكاتب والعمل من المنازل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن البنك الموجود مقره في لندن  خفض مقاره الإدارية حول العالم بنسبة 10%  ويسعى إلى استمرار الخفض لتصل النسبة إلى 20% بنهاية العام الحالي.

وقال نويل كوين الرئيس التنفيذي للبنك البريطاني في بيان النتائج المالية للربع الثاني من العام الحالي “نحن نتحرك نحو نموذج العمل الهجين كلما كان ذلك ممكنا… سنحتاج إلى مساحات إدارية أقل نتيجة لذلك، ولدينا خطط لتقليل وجودنا الإداري  على مستوى العالم بأكثر من 6ر3 مليون قدم مكعب”.

يأتي ذلك فيما أعلن البنك الذي يركز نشاطه في آسيا اليوم الاثنين ارتفاع أرباحه الصافية خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 9ر3 مليار دولار بزيادة قدرها 2ر3 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت أرباح البنك قبل سداد الضرائب قد بلغت 1ر5 مليار دولار بزيادة قدرها 4 مليارات دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه تراجعت إيرادات إتش.إس.بي.سي خلال الربع الثاني بنسبة 4% سنويا بسبب تراجع إيرادات قطاع خدمات الأسواق والأوراق المالية إلى جانب تأثيرات أسعار الفائدة المنخفضة في أغلب الأسواق.

وقال البنك إنه في حين مازال الغموض يحيط بالاقتصاد، فإن النظرة المستقبلية أصبحت أكثر إيجابية مع وجود مؤشرات على النمو في المجالات الاستراتيجية.

ويتوقع البنك نمو أعماله خلال العام الحالي ككل بنحو 5%، وهو ما سيترجم في صورة تراجع معدل نمو مخصصات إدارة المخاطر، في ظل إجراءات خفض المخاطر.

من ناحية أخرى يعتزم البنك صرف توزيعات نقدية تتراوح بين 40 و55% من إجمالي أرباحه خلال العام الحالي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *