Connect with us

فلسطين

تتخذ مسارات خطيرة.. نتنياهو: الحكومة الحالية ضعيفة وتقيد أيدينا أمام إيران

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- وصف بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود ورئيس الوزراء السابق، الحكومة الحالية بزعامة نفتالي بينيت، بأنها ضعيفة في مواجهة السياسات الخارجية وخاصةً إيران التي تشكل تهديدًا وجوديًا يجب مواجهته بكل الوسائل.

وقال نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر القناة العبرية السابعة، “إن إيران اقتربت من الوصول لقنبلة ذرية والحكومة الحالية لا تفعل شيئاً، هذه الحكومة وافقت على سياسة لا مفاجآت وبالتالي سمحت بتقييد أيدينا.. إن لم يكن لدينا استقلال تام في قرارتنا بشأن إيران فلن يكون لدينا استقلال على الإطلاق في أي قرارات”.

وادعى أنه طوال فترة حكمه كانت مهمته الحفاظ على وجود “دولة إسرائيل” وحمايتها وتحصينها، قائلًا “نمت في الأسابيع الأخيرة من حكمي ليلًا دون أن استيقظ على أي اتصال على الهاتف الأحمر، لكنني الآن استيقظ كل يوم في قلق، لأن الحكومة الحالية تتخذ مسارات خطيرة ويفشلون في كل قضايا المنطقة”.

واتهم الحكومة بالفشل أمام كورونا بعد أن نجحت حكومته (أي نتنياهو)، بإيصال أعداد المصابين إلى صفر، وطلب جرعات جديدة من اللقاح، إلا أن حكومة بينيت فشلت في إيجاد أي طريقة أخرى لمكافحة الوباء.

كما اتهم نتنياهو حكومة بينيت بالفشل في الاقتصاد، بعد “أن جلبت حكومته الاقتصاد في أفضل حالة تقريبًا”، في ظل انتشار الوباء بالعالم، مشيرًا إلى رفعها للضرائب ورفع الأسعار من أجل تمويل الـ50 مليار شيكل التي وعد بها منصور عباس، بدلًا من تخفيض الضرائب والأسعار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *