Connect with us

عربي ودولي

عكر: الجيش اللبناني سيبقى موحدًا عصياً بوجه العواصف

بيروت- (د ب أ)- أكدت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زينة عكر،  أن لبنان يخوض اليوم “حرباً غير عسكرية”، مشيرة إلى أن “الجيش سيبقى  موحدًا مع شعبه وأرضه، عصياً بوجه العواصف”.

وقالت عكر في كلمة اليوم السبت في الذكرى الـ76 لعيد الجيش الذي يحل في أول آب من كل عام: “لن نألوا جهداً في سبيل تأمين كل ما يلزم من مقومات الحياة والصمود والتي تليق بتضحياتكم وإرادتكم الصلبة، كونوا دائماً على قدر آمال اللبنانيين وامضوا إلى الأمام بخطى واثقة وابقوا العين الساهرة على لبنان وأهله”.

وأضافت: “نخوض اليوم حرباً غير عسكرية، لكننا بفضل الجيش ورغم الوضع المتأزم والذي يطال العسكري وعائلته في معيشتهم، نعلم أنه لن ينزلق إلى أي مكان قد يسيء إلى سمعة المؤسسة العسكرية، وسيبقى يقوم بواجباته في حماية الشعب اللبناني الذي هو جزء منه”.

وتابعت: “رغم تداعيات وباء كورونا والأزمة الاقتصادية التي تطال الجيش في الصميم، نراه يتحمل المشقات ويقوم بمهامه على أكمل وجه بكل فخر وعزيمة، لأن الواجب الوطني يدعوه للدفاع عن لبنان وأرضه وشعبه”.

ورأت أن هذه الأزمة لن تنال “من معنويات الجيش التي لا تزال عالية، وسيبقى الضمانة وعليه الاتكال في أي مواجهة ومن أي نوع كانت، فوطننا يحتاج إلى سواعدكم من أجل الحفاظ على السيادة والاستقرار الداخلي ووقف أي اعتداء قد يطاله”.

يذكر أن لبنان يحتفل في  أول آب من كل عام بعيد الجيش الذي جرى إنشاء نواته الأولى عام 1945 .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *