Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم

باريس- (أ ف ب)- في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم السبت في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

دفع ارتفاع عدد الإصابات في الصين جراء المتحورة دلتا إلى فرض إجراءات جديدة لا سيما في نانجينغ (شرق).
وفي مدينة تشانغجياجي السياحية في مقاطعة هونان حيث حضر عدد قليل من المصابين بكورونا عرضا مسرحيا فرض حجر على السكان البالغ عددهم 1,5 مليون نسمة وأغلقت كل المواقع السياحية اعتبارا من الجمعة.

حثت رئيسة القابلات القانونيات في إنكلترا النساء الحوامل على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعدما اظهرت دراسة لجامعة اكسفورد تفاقم الأعراض التي يصبن بها جراء المتحورة دلتا.
وقالت جاكلين دانكلي-بنت “اللقاح المضاد لفيروس كورونا يحفظكن وطفلكن وأقاربكن بأمان وخارج المستشفى” في حين أن نسبة ضئيلة من الحوامل تلقين حتى الآن اللقاح.

سترفع إسبانيا القيود على الرحلات الآتية من البرازيل وجنوب إفريقيا لكنها ستفرض حجرا من عشرة أيام على الوافدين من البلدين اعتبارا من الثالث من آب/اغسطس.
واعتبارا من هذا التاريخ بات بامكان الوافدين من هذين البلدين الذين يحملون شهادة تلقيح كامل او فحص سلبي النتيجة او دليل يثبت إصابتهم قبل فترة قصيرة بالفيروس، دخول إسبانيا لكن عليهم أن يحجروا انفسهم مدة عشرة أيام.

أعلنت رواندا رفع الحجر في العاصمة كيغالي وثمانية أقاليم أخرى حتى منتصف آب/اغسطس مع أن الإصابات تستمر بالارتفاع في البلاد.
وتطبق الإجراءات الجديدة من الأول من آب/اغسطس إلى الخامس عشر منه على ما أوضحت الحكومة في بيان.

تلقت النيجر أكثر من 302 ألف جرعة لقاح جونسون أن جونسون هبة من الولايات المتحدة بعد أربعة أشهر على إطلاق حملة التلقيح البطيئة في هذا البلد.
ونقلت اللقاحات إلى نيامي على دفعتين مع تسلم السلطات الصحية آخر شحنة منها الخميس.

عادت سلطات بولينيزيا الفرنسية لفرض قيود للجم وباء كوفيد-19 بسبب انتشار المتحورة دلتا. فباتت التجمعات العامة محصورة بعشرين شخصا ولا يسمح بأي حدث يضم أكثر من 500 شخص مع منع حفلات الزواج والحفلات الموسيقية والمعارض.

استقل مئات آلاف المواطنين في بنغلادش القطارات والحافلات للعودة إلى العمل السبت مع إعادة فتح مصانع النسيج التي يصدر انتاجها للخارج رغم موجة جديدة قاتلة من فيروس كورونا.

توفي الجمعة بكوفيد-19 عازف الغيتار في غوادلوب جاكوب ديفاريو العضو المؤسس لفرقة زوك كاساف وإحدى أشهر الشخصيات في المنطقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *