Connect with us

رياضة

أولمبياد طوكيو: قطر لافتتاح ميدالياتها عبر الرباع حسونة

طوكيو (أ ف ب) -تراهن قطر على الربّاع فارس حسّونة لحصد أولى ميدالياتها في ألعاب طوكيو الحالية، عندما يخوض منافسات وزن 96 كلغ السبت.
وهذه المشاركة الثانية لحسونة بعد أولمبياد ريو 2016 في وزن 85 كلغ، عندما حل بعمر الثامنة عشرة في مركز سابع جيّد.
وتاهل حسونة إلى الألعاب الحالية بعد احرازه ذهبية وزن 96 كلغ في كأس قطر الدولية.
وتحدث حسونة لفرانس برس عن شعوره قبل المنافسات “غالبا ما أشعر بالارتياح ولا أدع فرصة لضغط المنافسات بتشتيت تركيزي”.
وعن خبرته المكتسبة من المشاركة في ريو “بالطبع أنا املك خبرة أكبر وقد ساهمت منافساتي وإنجازاتي في الأعوام السابقة في صقل موهبتي”.

وأضاف عن تأثير تأجيل الألعاب عليه “أتاح لنا التأجيل المزيد من الوقت للتجهيز وقضاء معسكرات تدريبية أطول”.
ينحدر حسونة من عائلة رياضية، فوالده إبراهيم حسونة مثل مصر في ألعاب 1984 و1988 و1992، وقد بدأ ممارسة هذه الرياضة بعمر التاسعة باشراف والده.

قال حسونة (23 عاما) الراغب باحراز ميدالية ذهبية في طوكيو للقناة الأولمبية “وُلدت في عائلة تضم رباعين رائعين. وبالنسبة لي، فان رفع الأثقال هي عائلتي، وظيفتي، أسلوب حياتي وشغفي”.
وعن مقاربته هذه الرياضة، يقول حسونة بطل العالم للناشئين في 2017 و2018 “يجب أن تفكر في كيفية التغلب على الأوزان وأن تكون أقوى منها”.
ويخوض فئته الفلسطيني محمد حمادة، فيما يشارك في وزن 81 كلغ التونسي رمزي بهلول والعماني سليم رمضان.

ويخوض المنتخب المصري لكرة القدم امتحاناً صعبا أمام البرازيل حاملة ذهبية ريو 2016 في الدور ربع النهائي.
وتأهل “الفراعنة” بعد مخاض عسير، إذ استهلوا المشوار بتعادل سلبي لافت مع إسبانيا، قبل أن يسقطوا أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية، وانتظروا حتى الجولة الثالثة الأخيرة ليحققوا أول انتصاراتهم ضدّ أستراليا بهدفين نظيفين.
وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية في القاهرة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وانتهت بفوز أصحاب الارض 2-1.
واعتبر لاعب الوسط أكرم توفيق أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة “خضنا مواجهة ودية ضد البرازيل مؤخرًا، لكنها بالتأكيد تختلف عن المباريات الرسمية”.

في المقابل، أكد جناح منتخب مصر رمضان صبحي “طموحنا لن يتوقف عند التأهل الى ربع النهائي، هدفنا هو العودة الى البلاد بميدالية أولمبية”.
في الملاكمة، يخوض الجزائري محمد فليسي، حامل ميداليتين في بطولة العالم، الدور التمهيدي لوزن 48-52 كلغ أمام الفيليبيني كارلو بالام.
ويخوض الفريق المصري المختلط للرماية منافسات التراب والمصرية الزهراء شعبان البندقية من ثلاثة أوضاع 50 مترا.
كما يشارك المصري سيف شريف تصفيات الفردي في الجمباز، وفريق الشراع التونسي في سباق 49 والمختلط سباق ناكرا.

في ألعاب القوى، تخوض المغربية رباب عرافي نصف نهائي 800 م بعد تسجيلها 2:00.96 دقيقتين في الدور الأول، علما بأن الدور النهائي سيقام الثلاثاء.

وفي تصفيات 800 م للرجال، يشارك الجيبوتي عين الله سليمان صاحب برونزية مونديال 2013، المغربيون مصطفى إسماعيلي وعبد العاطي الكص ونبيل أسامة، الجزائري ياسين حتحات، القطري ابوبكر حيدر والتونسي عبد السلام عيوني.
ولدى السيدات، تشارك الجزائرية لبنى بن حاجة والبحرينية أمينة جمال في تصفيات 400 م حواجز.

وحتى الآن حصد العرب ست ميداليات: ذهبية للسبّاح التونسي الشاب أحمد الحفناوي في سباق 400 م حرة، فضية للأردني صالح الشرباتي في وزن -80 كلغ في التايكواندو، برونزية المصري سيف عيسى في الوزن عينه، برونزية المصرية هداية ملاك في وزن -57 كلغ، برونزية التونسي محمد خليل الجندوبي في وزن -58 كلغ، فيما توّج في الرماية المخضرم الكويتي عبدالله الرشيدي مع برونزية السكيت للمرة الثانية تواليًا.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *