Connect with us

اقتصاد

“التضامن” بنابلس: أكثر من 8 آلاف أسرة استفادت من مشروع الأضاحي

نابلس – “القدس” دوت كوم – عماد سعاده – قالت جمعية التضامن الخيرية إن أكثر من 8 آلاف أسرة استفادت من مشروع الأضاحي الذي نفذته الجمعية هذا العام، وتم خلاله ذبح 130 عجلا و150 خروفا، بتبرعات نقدية وعينية من أهل الخير.

وأشار رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول الجمعية إلى أن الأضاحي التي تم ذبحها وتوزيعها أيام العيد جرى تخصيصها للأيتام والمؤسسات الخيرية التي ترعى شرائح انسانية مختلفة.

وأضاف أن الجمعية التي ترعى أكثر من (5 آلاف) قامت بتوزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها، كما شملت عملية التوزيع أيضًا نحو 32 مؤسسة إنسانية وخيرية، ليصل عدد الاسر المستفيدة الى أكثر من 8 آلاف أسرة.

وأشار إلى أنه تم تقديم نحو (1500كغم) من لحوم الأضاحي لموظفي قسم النظافة والصرف الصحي وأقسام اخرى في بلدية نابلس، ونحو (630 كغم) لجميع أذنة مدارس المحافظة، ونحو (1000 كغم) للأسر المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية، ونحو (600 كغم) لاتحاد المعاقين، فيما تم تقديم كميات أخرى لعشرات الجمعيات الخيرية الاخرى.

وذكر مقبول أنه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2021 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها ضمت في عضويتها ممثلين عن اللجان الرئيسة والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة.

وقال إن الهدف من تشكيل اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة، لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، وكذلك لتأكيد الشفافية بهذا الخصوص.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *