Connect with us

فلسطين

اختتام فعاليات “معمل الصحافة المالية” الأول في نابلس

نابلس – “القدس”دوت كوم – اختتمت هيئة سوق رأس المال ونقابة الصحفيين الفلسطينيين فعاليات “معمل الصحافة المالية” الأول، اليوم الخميس، الذي عقد في مدينة نابلس على مدار يومين، بمشاركة 30 صحفي وصحفية بواقع 28 ساعة تدريبية.

ويأتي برنامج “معمل الصحافة المالية” ضمن رؤية هيئة سوق رأس المال المستجيبة للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في فلسطين، ولتعزيز التكنولوجيا المالية في القطاعات المالية غير المصرفية عبر تعزيز الوعي لدى الجمهور، وتعزيز دور الصحافة المالية في فلسطين في رفع الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم خلال الجلسة الافتتاحية ما بين الهيئة والنقابة تحت رعاية وزارة الاقتصاد الوطني تهدف إلى تعزيز الصحافة المالية في فلسطين.

وتناولت الجلسة الثانية ورشة عمل تدريبية حول القطاع المالي غير المصرفي في فلسطين من حيث الإطار القانوني، والجهات الرقابية، ومكونات القطاع، والمنتجات والخدمات قدمها مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الهيئة أيمن الصباح، إضافة إلى المصطلحات والمفاهيم الرئيسية في القطاع المالي غير المصرفي والشمول المالي، والتكنولوجيا المالية قدمها مدير عام الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار د. بشار أبو زعرور، ومبادئ أساسية في الصحافة المالية وأهمية الصحافة في تطوعية الجمهور والرقابة على القطاعات المالية قدمها الصحفي جعفر صدقة.

وفي السياق ذاته، استعرض مدير إدارة قطاع التأمين في الهيئة أمجد جدوع في الجلسة الأولى من ضمن اليوم الثاني للمعمل مكونات القطاع في جلسة تفاعليه، فيما تناول مؤسس حاضنة الجبل لريادة الأعمال سائد كرزون أهمية العلاقات العامة للقطاعات المالية غير المصرفية وآليات توظيف وسائل التواصل الاجتماعي، وناقش الصحفي أيهم أبو غوش عبر مجموعات عمل كيفية قراءة بيانات شركات المساهمة العامة.

وناقش مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية في الهيئة مراد جدبة مكونات قطاع الأوراق المالية، وتناولت مدير عام الإدارة العامة للتأجير التمويلي في الهيئة لينا غبيش قطاع التأجير التمويلي والرهن العقاري.

وتخلل المعمل مجموعة من التطبيقات العملية من خلال مجموعات العمل، جرى خلالها إنتاج مجموعة من القصص والتقارير المالية حول مختلف القطاعات المالية غير المصرفية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *