Connect with us

اقتصاد

نتائج آبل خلال الربع الثالث تتجاوز التقديرات

واشنطن – (د ب أ) – أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل مساء أمس الثلاثاء تحقيق نتائج قوية خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بما يتجاوز التقديرات، بفضل المبيعات القوية للهاتف الذكي آيفون.


وذكرت الشركة أن إجمالي أرباحها خلال الربع الثالث من العام المالي بلغ 74ر21 مليار دولار بما يعادل 3ر1 دولار للسهم الواحد مقابل 25ر11 مليار دولار بما يعادل 65ر0 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي،  في حين كان متوسط توقعات المحللين دولارا واحدا للسهم.


وزادت قيمة إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي إلى 43ر81 مليار دولار في حين كان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 93ر72 مليار دولار.
جاء نمو الإيرادات مدفوعا بشكل أساسي بزيادة المبيعات من هواتف آيفون مقارنة بالربع الثالث من العام المالي الماضي. ولأول مرة أطلقت  آبل 4 فئات من هاتفها الذكي الأحدث آيفون 12 ثم أطلقت بعد ذلك بشهور الهاتف آيفون إس.إي.2
وبلغت قيمة مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 57ر39 مليار دولار مقابل 41ر26 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما زادت إيرادات قطاع خدمات الحوسبة السحابية إلى 48ر17 مليار دولار مقابل 15ر12 مليار دولار خلال الفترة نفسها.
من ناحيته قال لوكا مايستري المدير المالي لشركة آبل :”حققنا تدفقات نقدية تشغيلية بقيمة 21 مليار دولار وأعدنا حوالي 29 مليار دولار لمساهمينا  خلال ربع العام، ونواصل القيام باستثمارات كبيرة في مختلف قطاعاتنا لدعم خطط نمونا طويلة المدى”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *