Connect with us

عربي ودولي

كوشنر يفتح شركة استثمارات سيكون لها مكاتب في إسرائيل والخليج

واشنطن- ” القدس” دوت كوم- سعيد عريقات- كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، و كبير مستشاريه ، يعتزم إطلاق شركة استثمارية في الأشهر المقبلة، في خطوة ستبعده عن السياسة في المستقبل المنظور.

وبحسب المصادر فإن كوشنر الذي كان الرئيس التنفيذي السابق “لشركات كوشنر”، وشغل منصب كبير مستشاري الرئيس الجمهوري في البيت الأبيض لمدة الأعوام الرئاسية الأربعة للرئيس السابق ترامب، في المراحل الأخيرة من إطلاق شركة استثمارية تسمى أفنتي بارتنرز Affinity Partners سيكون مقرها الرئيسي في ميامي، ولاية فلوريدا.

ويتطلع كوشنر ، المتزوج من إيفانكا ترامب ابنة الرئيس ترامب، إلى فتح مكتب في إسرائيل لمتابعة الاستثمارات الإقليمية لربط اقتصاد إسرائيل والهند وشمال إفريقيا والخليج، حسبما قول شخصان تم إطلاعهما على الخطة، بحسب شبكة (رويترز )، وتحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما.

ولم يكن لدى المصادر تفاصيل عن المستثمرين المحتملين وقالت إن الشركة لا تزال في مرحلة التخطيط.

أمضى كوشنر الأشهر الستة الماضية مع عائلته في ميامي في كتابة كتاب عن تجربته في البيت الأبيض ومن المتوقع نشره في أوائل العام المقبل.

وساعد كوشنر في التوسط في صفقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب في موجة استمرت ستة أشهر العام الماضي.

وقالت المصادر إن كوشنر لا يزال مقربًا من والد زوجته ، لكن من خلال عودته إلى القطاع الخاص، فإنه يبتعد عن السياسة في المستقبل المنظور.

يذكر أن الحزب الجمهوري انقسم بشأن الهجمات المميتة على مبنى “الكابيتول” (الكونغرس الأميركي) في 6 كانون الثاني 2021 من قبل مؤيدي ترامب ، وادعاءات ترامب الكاذبة بأنه تغلب على الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، أمضى كوشنر وعائلته الصيف كجارٍ للرئيس السابق على مقربة من منزل ترامب للغولف في بيدمينستر ، ولاية نيوجيرزي.

يقول أشخاص مقربون من الرئيس السابق إنه يفكر بقوة في ترشيح نفسه للحزب الجمهوري في عام 2024.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *