Connect with us

اقتصاد

تحقيق إخباري: عطلة عيد الأضحى تزيد من مكاسب تجارة التجزئة في دبي

دبي- (شينخوا)- شهدت مراكز تسوق كبرى في إمارة دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حالة من الانتعاش في حركة البيع والتسوق بمحالها بعد الإعلان عن حملة تخفيضات راوحت بين 50 و75% شارك فيها أكثر من 500 علامة تجارية و3500 متجر.

وذكرت إدارة مركز الإمارات للتسوق “مول الإمارات” أن التخفيضات التي أعلنت عنها العلامات التجارية الكبرى قادت إلى اقبال أعداد كثيفة من المتسوقين على بضائع معروضة بأسعار في متناول الجميع.

وعزت إدارة المركز لوكالة أنباء ((شينخوا)) الإقبال الكثيف على التسوق في عطلة عيد الأضحى المبارك إلى دخول موسم الإجازات الصيفية، واستعداد المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات للسفر إلى وجهات عدة لمدة قد تتجاوز الشهر الكامل في مثل هذا الوقت من العام.

وقالت سعاد هاشمي مدير محلات ألبسة في “دبي مول” إن المتسوقين حصلوا على بضائع بنصف وربع ثمنها الأصلي بفضل توفير تخفيضات سعرية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وصلت إلى 75% في أغلب المحال.

وأوضحت سعاد هاشمي أن السبب وراء كثافة الإقبال على المحال خلال العيد كان بسبب عدم سفر العديد من السكان خارج الإمارات لمدة عامين وهو ما فرضته جائحة كورونا على العالم، فيما ستتمكن هذا العام من قضاء إجازة خارجية طويلة.

وأكد علي الزوري صاحب محل للإلكترونيات بمركز ميركاتو للتسوق في دبي أن الأسواق شهدت إقبالاً على شراء الأجهزة الذكية مثل الهواتف الجوالة الحديثة والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة بعد ركود طويل في السوق بسبب جائحة كورونا.

وقال الزوري إن عدداً من رواد محله قاموا بشراء الهدايا الإلكترونية لأهلهم وأصدقائهم بشكل كبير، وهو ما رفع مستويات البيع خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقد ساهمت العروض والتخفيضات والفعاليات الترفيهية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك في دبي برفع مستويات إقبال الزوار والمبيعات، بالتزامن مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.

وقد جاء عيد الأضحى المبارك هذا العام في ظل موسم مهرجان مفاجآت صيف دبي الذي يكتسب أهمية خاصة، بسبب الظروف الاستثنائية، التي نتجت عن انتشار وباء كوفيدـ19 عالمياً، وتشكل دورة العام الحالي منصة لتسليط الضوء على دبي وجهة آمنة للزيارة وقضاء أوقات رائعة على مدى عشرة أسابيع من تجارب التسوق والترفيه.

وتستمر مفاجآت صيف دبي في تعزيز حركة المبيعات في قطاع التجزئة ومراكز التسوق في ظل اتساع حملة التنزيلات والعروض التي تقدمها للمتسوقين، حيث تطرح 700 علامة تجارية رائدة تخفيضات تتراوح نسبتها من 25 إلى 75% في 3000 متجر خلال الحدث.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة إن مفاجآت صيف دبي تعد من أبرز الأحداث المهمة ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها عيش الأجواء الرائعة التي تضفيها هذه الاحتفالية الضخمة من خلال تجارب التسوق والترفيه والضيافة المميزة.

وأضاف أن “مفاجآت صيف دبي” تعزز مكانة المدينة باعتبارها وجهة مفضلة للعائلات خلال فصل الصيف وتسلط الضوء على هذا الموسم كنقطة انطلاق لاستعادة زخم قطاعي السياحة والتجزئة في المدينة قبل انطلاق دورة معرض “إكسبو 2020 دبي” في منتصف شهر أكتوبر المقبل. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *