Connect with us

فلسطين

آلاف المستوطنين يقتحمون مقام قبر يوسف بنابلس بحماية قوات الاحتلال

نابلس- “القدس” دوت كوم- عماد سعادة- اقتحمت مجموعات متطرفة من المستوطنين، الليلة الماضية، مقام قبر يوسف، بذريعة إقامة صلوات تلمودية فيه، وسط حمايةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس تمهيدًا لاقتحام مجموعات المستوطنين.

ودارت في المنطقة الشرقية مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين، الذين أغلقوا الشوارع المحيطة بالإطارات المشتعلة ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، الذين ردوا بإطلاق الرصاص بإنواعه المختلفة وقنابل الغاز المسيل للدموع لإبعاد الشبان عن المنطقة وتهيئة الأجواء لوصول المستوطنين.

ودأبت قوات الاحتلال في كل مرة يقتحم فيها المستوطنون قبر يوسف، على الوصول قبلهم وإغلاق الشوارع واعتلاء أسطح البنايات العالية ونصب الحواجز ومنع المواطنين من المرور عبرها، فيما يقيم المستوطنون، الذين يأتون من مستوطنات مختلفة احتفالات صاخبة حتى الصباح.

وذكر الإعلام العبري أن آلافًا من المستوطنين شاركوا الليلة الماضية، في اقتحام مقام قبر يوسف، بحماية أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن المشاركين جاءوا من مناطق متفرقة وبعضهم من الخارج، “للمشاركة في أداء الصلوات التلمودية التقليدية”.

وأشارت إلى أن “عائلة جندي إسرائيلي قتل في المنطقة قبل 20 عامًا” شاركت في عملية الاقتحام، إلى جانب شخصيات عسكرية سابقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *