Connect with us

منوعات

إسرائيل تستخدم الرسائل النصية ونظام ” جي بي إس” للتحقق من الحجر الصحي لفيروس كورونا

تل أبيب- (د ب أ)- نظرا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، أنها ستستخدم الرسائل النصية ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) للتحقق من امتثال المسافرين العائدين من البلدان ذات معدلات الإصابة المرتفعة بشكل خاص لقواعد الحجر الصحي.

وأوضح المتحدث باسم وزير الأمن الداخلي عومر بارليف اليوم، أن الناس سيتلقون رسالة نصية تحمل رابطا وينقرون عليها لتبادل إحداثيات نظام تحديد المواقع مع السلطات خلال الحجر الصحي الذي يستمر أسبوعا. وقال المتحدث إن الذين لا ينقرون على الرابط سيتلقون زيارات مراقبة من الشرطة كما كان الحال من قبل .

بالإضافة إلى ذلك، من الآن فصاعدا سيسمح للمسافرين فقط بدخول مبنى المغادرة الكبير في مطار بن جوريون الدولي بالقرب من تل أبيب.

وأكد متحدث باسم هيئة المطار أنه يجب على المودعين البقاء في الخارج.

كما لم يعد مسموحا باستقبال المسافرين القادمين في المبنى.

ومنذ منتصف حزيران/يونيو، سجل عدد الإصابات في إسرائيل ارتفاعا هائلا. ووفقا للمعلومات الرسمية، ربما كان هذا الاتجاه قد نجم في البداية عن العائدين من الخارج الذين انتهكوا حجرهم الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين، تسجيل 1398 إصابة جديدة عن اليوم السابق. وارتفع عدد المصابين بأمراض خطيرة إلى 108 أشخاص، ولكن لم تقع وفيات جديدة. وترتبط معظم الحالات الجديدة بسلالة دلتا المتحورة من الفيروس، وفقا للبيانات الرسمية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *