Connect with us

رياضة

أولمبياد طوكيو-تايكواندو: المصري عيسى يسقط بطل العالم ويبلغ نصف النهائي


طوكيو (أ ف ب) -أسقط لاعب التايكواندو المصري سيف عيسى نظيره الايطالي سيموني أليسيو بطل العالم 2019 ليبلغ الدور نصف النهائي من أولمبياد طوكيو لوزن -80 كلغ الاثنين، فيما أقصى المغربي أشرف محبوبي العاجي شيخ سالا سيسيه حامل ذهبية ريو 2016 ليبلغ ربع النهائي ويرافق المصرية هداية ملاك حاملة البرونزية قبل خمسة أعوام الى الدور ذاته.
وتغلّب عيسى المصنف خامسًا عالميًا في مباراة صعبة 6-5 على الايطالي الذي انهار باكيًا في المنطقة المختلطة بعد المواجهة وجلس أرضًا قبل أن يواسيه المصري ويعانقه.

وقال عيسى (23 عامًا) في تصريح لوكالة فرانس برس بعد الفوز “التفوق على بطل العالم ليس بالأمر السهل أبدًا وكانت المواجهة متقاربة جدًا، حاولت أن أبقى مركزًا”، مضيفًا عن مباراة نصف النهائي “آمل أن أواصل على هذا النحو وأبلغ النهائي إن شاء الله”.
وبلغ محبوبي ربع النهائي على حساب سيسيه المصنف ثالثًا عالميًا 21-11 ليضرب موعدًا مع الاردني صالح الشرباتي المصنف سادسًا عالميًا حامل لقب بطولة آسيا 2021 وبرونزية آسياد 2018 الفائز على النروجي ريتشارد أندري أورديمان 5-4.
وقال محبوبي المصنف 22 عالميًا في تصريحات لفرانس برس “الانتصار لم يكن متوقعًا ولكن وضعنا الخطط المناسبة للتفوق عليه”، مضيفًا عن الجولة الثالثة التي تفوّق فيها بشكل واضح على منافسه “كنا مستعدين للجولة الثالثة لأننا كنا ندرك أن لديه مشكلات في اللياقة البدنية”.

وعن المواجهة ضد الشرباتي “ستكون مباراة صعبة لأنه قوي بدنيًا وممتاز”.
وتأهلت ملاك حاملة البرونزية قبل خمسة أعوام في وزن -57 كلغ الى الدور ربع النهائي لوزن -67 كلغ بعد فوزها على الفرنسية ماغدا فيت 11-10 في مواجهة مثيرة.

وتنتظر ملاك التي تأمل تحسين لون ميداليتها في دور الثمانية لاحقًا اليوم مواجهة ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميًا وبطلة أوروبا 2018 و2019 الفائزة على ماليا باسيكا من تونغا 11-صفر.
فيما خسرت الأردنية جوليانا الصادق في الدور الـ16 لوزن -67 كلغ لدى السيدات رغم تعادلها 9-9 مع البرازيلية ميلينا تيتنيلي، إلا أن الاخيرة تأهلت بالأفضلية.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *