Connect with us

عربي ودولي

تعاون سعودي بريطاني في مجالات الطاقة والمناخ

الرياض- (د ب أ)-  من المنتظر أن يقوم وزير الدولة البريطاني للشؤون التجارية والطاقة والاستراتيجية الصناعية ألوك شارما الشهر المقبل بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يلتقي خلالها عددا من الوزراء السعوديين بينهم وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان.

وقالت مصادر السفارة البريطانية في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ) إن الوزير شارما سيبحث في الرياض”تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المتحدة والسعودية في مجالات الطاقة والمناخ تحت مظلة الاقتصاد الدائري للكربون”، مشيرة إلى أن من بين هذه المجالات، احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه والهيدروجين والوقود النظيف والاحتجاز المباشر من الهواء ومصادر الطاقة المتجددة.

وأكدت المصادر أن الجانبين حددا في وقت سابق “طموحهما للتعاون بمجالات المناخ والبيئة وخاصة فيما يتعلق ببناء القدرات وتبادل الخبرات بين المملكتين”.

كما ينتظر أن يتم خلال الزيارة بحث فرص جديدة للشراكة بين المملكتين بما فيها التعاون بمجال الفضاء والتعدين والمنتجات الصيدلانية والطيران وكذلك الاستعدادات للدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في جلاسكو في الأول والثاني من تشرين ثان المقبل.
 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *