Connect with us

فلسطين

أحكام على عدد من الأسرى وتمديد اعتقال وإفراجات

محافظات– “القدس” دوت كوم- حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير يوسف نزال من قباطية جنوب جنين لمدة 11 شهراً وغرامة 4000 شيكل، و لأسير بهاء فايز حمدان سلاطنة من بلدة جبع، جنوب جنين، بالسجن الفعلي لمدة عام ونصف، وهو معتقل منذ 8 أشهر، والأسير أمير عبد المنعم خطاطبة من بيت فوريك بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات ونصف، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل.

وحكمت محاكم الاحتلال على الأسير قسام عديلي من نابلس بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 1000 شيقل، وكان اعتقل قبل أسبوعين، كما أصدرت محكمة سالم حكماً على الأسير نعيم طالب دويكات من نابلس بالسجن الفعلي لمدة أربعة أشهر وغرامة مالية بقيمة 1000 شيقل، وتم اعتقاله قبل 11 يوماً.

وأصدرت محكمة سالم العسكرية، أيضاً، حكماً بالسجن الفعلي على الأسير محمد مرشود من نابلس، الذي اعتُقل بتاريخ 19/ 10/ 2019، لمدة خمس سنوات ونصف مع غرامة مالية بقيمة مئة ألف شيقل.

ومددت اعتقال الشاب المقدسي محمود الشاويش حتى انتهاء الإجراءات القانونية، علماً أنه معتقل منذ شهر، والأسير إياد كمال الطوباسي من مخيم جنين لمدة أسبوع، وهو معتقل منذ 5 أسابيع، والأسير محمد العفيفي من مخيم الدهيشة حتى يوم الخميس المقبل، علماً أنه اعتقل قبل ثلاثة أسابيع بعد استدعائه للمقابلة في عصيون، والأسير علاء محمد سليم وفتحي جلال برهوم من جنين لمدة شهرين.

ورفضت محكمة الاحتلال إصدار قرار جوهري بعدم تمديد الاعتقال الإداري للنائب الأسير ياسر منصور من نابلس الذي صدر بحقه لمدة 6 أشهر، ما يفتح الباب لتجديد الإداري له للمرة الثانية.

وأفرج الاحتلال عن الأسير علاء محمود عبد القادر من نابلس بعد اعتقال دام عاماً، والأسير عرفات زياد عبد الرحيم من طولكرم بعد اعتقاله عاماً، والشابين قتيبة عودة وسلطان شويكي بعد اعتقالهما قبل يومين من بلدة سلوان، والفتى أحمد نبيل أحمد ثوابتة من بيت فجار، جنوب بيت لحم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *