Connect with us

فلسطين

بلدية غزة تشرع بإجراء صيانة مؤقتة للشوارع المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير

غزة- “القدس” دوت كوم- شرعت بلدية غزة، بإجراء صيانة مؤقتة للمناطق المتضررة في الشوارع الرئيسة في المدينة لتسهيل حركة السير وتوفير حل مؤقت لمشكلة الازدحام المروري الناجم عن تضرر الطرق والمفارق خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وذكرت البلدية في بيان لها، أن أعمال الصيانة تشمل الأجزاء المتضررة في شارع عمر المختار مقابل السرايا ومجمع أبو خضرة الحكومي، وشارع الوحدة من تقاطع شارع عبد القادر الحسيني غربًا وحتى تقاطع شارع فلسطين شرقًا، وشارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) من تقاطع شارع الأقصى (الصناعة) وحتى تقاطع مصطفى حافظ (مفترق الجامعة).

وأوضحت أنه تم البدء بصيانة هذه المناطق، نظرًا لحيويتها الكبيرة والتي تشهد حركة مرورية كثيفة خلال ساعات اليوم، إضافةً إلى أنها تؤدي لمرافق خدماتية مهمة كالمستشفيات والجامعات ومركز المدينة.

وبدأت البلدية بتبليط الأجزاء المتضررة من شارعي الوحدة وعمر المختار ببلاط من نوع انترلوك، كإجراء مؤقت، لحين توفر مشاريع صيانة للمكان وباقي المناطق المتضررة في شوارع المدينة.

وبلغت المساحة الإجمالية للمناطق المتضررة في شوارع المدينة نحو 158 ألف متر مربع من الإسفلت و54 ألفا من الأرصفة، إلى جانب 26 ألف متر طولي من شبكات المياه و23 ألف متر من شبكات الصرف الصحي و14 ألف متر طولي من شبكات الإنارة في الشوارع و2850 من خطوط تصريف مياه الأمطار.

وكانت بلدية غزة حذرت من تأخر عملية إعادة الإعمار وعدم توفر المشاريع لها، مؤكدةً أن هذا ينعكس سلبًا على الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *