Connect with us

عربي ودولي

روسيا ترسل طائرتي مساعدات انسانية الى كوبا

موسكو- (أ ف ب) -أعلنت روسيا السبت أنها أرسلت طائرتين مليئتين بالمساعدات الإنسانية بينها مليون كمامة إلى كوبا من أجل مساعدتها في مواجهة الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بكوفيد-19 والحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة.
وبناء على أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين، أقلعت طائرتان روسيتان من طراز “أن-124” تابعتان لوزارة الدفاع الروسية من مطار تشكالوفسكي قرب موسكو إلى كوبا، حليفة روسيا منذ فترة طويلة، كما ذكرت الوزارة في بيان.
وأوضح البيان أن “الطائرتين ستسلمان أغذية ومعدات حماية شخصية وأكثر من مليون كمامة طبية. وتبلغ زنتهما الاجمالية أكثر من 88 طنا”.
وتواجه الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة حاليا زيادة مقلقة في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد. فقد سجّلت 316,383 اصابة و2203 وفيات منذ بداية الوباء، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة الجمعة.
وإضافة إلى الأزمة الصحية جراء الوباء، تواجه البلاد صعوبات اقتصادية ناجمة عن الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على الجزيرة الشيوعية. وفرضت واشنطن الخميس أيضا عقوبات مالية رمزية على وزير الدفاع الكوبي.
وبرّرت الولايات المتحدة العقوبات بقمع “الاحتجاجات السلمية المطالبة بالديموقراطية” التي اندلعت أخيرا في كوبا، مهددة السلطات الشيوعية في الجزيرة بمزيد من الإجراءات العقابية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *