Connect with us

عربي ودولي

مقتل 3 من القوات العراقية في هجوم لتنظيم “داعش”

بغداد- (شينخوا)- قُتل ثلاثة من القوات العراقية في هجوم لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يعرف بـ (داعش) في منطقة “الرطبة” بمحافظة الانبار غربي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال ضابط في الجيش العراقي برتبة مقدم لوكالة أنباء (شينخوا) إن مسلحي داعش هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة موقعاً لقوات الجيش وحشد العشائر (مقاتلين سنة في قوات الحشد الشعبي) في قرية “الطبعات” غرب بلدة “الرطبة” الواقعة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الجيش وأحد أفراد حشد العشائر وإصابة اثنين من أفراد الجيش بجروح خطيرة.

كما قُتل أحد مسلحي داعش في الهجوم بحسب المصدر الذي أشار إلى أن مسلحي التنظيم فروا إلى جهة مجهولة بعد وصول تعزيزات من القوات الأمنية إلى موقع الاشتباكات.

وكان اثنان من أفراد الجيش العراقي قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم لمسلحي التنظيم ليل الثلاثاء- الأربعاء، استهدف موقعا للجيش جنوب شرق محافظة صلاح الدين الواقعة شمال بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وتبنى التنظيم هجوماً وقع الاثنين عشية عيد الأضحى في سوق شعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد، وأودى بحياة 30 شخصاً.

وقال التنظيم في بيان، إن الهجوم نفذه انتحاري فجر نفسه وسط جموع الشيعة بمدينة الصدر.

وأعلن العراق في التاسع من كانون الأول عام 2017 طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة للتنظيم المتطرف تنشط في بعض مناطق البلاد، فيما تنفذ القوات العراقية عمليات أمنية متواصلة للقضاء على هذه الخلايا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *