Connect with us

فلسطين

وزيرة الصحة تزور جرحى بيتا.. جهّزنا عيادة متخصصة لعلاج الجرحى في “رفيديا”

رام الله – “القدس” دوت كوم – قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إنه تم تجهيز عيادة متخصصة في مستشفى رفيديا الحكومي لعلاج الجرحى بفعل الاحتلال الإسرائيلي، وجرى تزويدها بكل ما يلزم من كادر ومستلزمات وأجهزة طبية.

وأجرت الوزيرة اليوم الخميس، جولة في مختلف مراكز العلاج الحكومية بنابلس، للاطلاع على سير العمل والاستماع لاحتياجات المواطنين والطواقم العاملة فيها.

وشملت الجولة مستشفى رفيديا الحكومي والمستشفى الوطني والمستشفى العسكري لعلاج مرضى كورونا ومركز فحص وفرز زواتا.

وقالت الوزيرة إن الوزارة عملت لتوفير مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين بشكلٍ متوازٍ مع تجهيز مراكز علاج مرضى كورونا والحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19.

وأضافت أنه سيتم العمل على تطوير المستشفى الوطني في نابلس، ورفده بالكوادر الطبية، وتحديث الأقسام بداخله، الأمر الذي سيرفع مستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين، وتخفيف الضغط عن المشافي الحكومية الأخرى.

وكانت الكيلة التي زارت جرحى بلدة بيتا اليوم، للاطمئنان على صحتهم والاستماع لاحتياجاتهم الصحية، أكدت أن الرئيس محمود عباس أوعز بإنشاء مركز طوارئ في بلدة بيتا، وتجهيزه بكل ما يلزم.

وقالت إن وزارة الصحة تعمل بشكل حثيث على تقديم العلاج اللازم للمصابين الذين يستهدفهم الاحتلال الاسرائيلي في بيتا، حيث توفر مراكز العلاج المختلفة والوفود الطبية المناسب لهم، من علاج ميداني وطوارئ وعمليات ومتابعة علاج.

وأشارت أن الاحتلال يتعمد إصابة المواطنين بإعاقات دائمة. وأضافت أن بيتا تشكل نموذجاً وطنياً في مجابهة الاحتلال ومستوطنيه الذين يحاولون سرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم والاعتداء عليهم بأقسى أنواع العنف والإرهاب.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *