Connect with us

فلسطين

(ريفورم) تختتم لقاءً تدريبياً حول المهارات القيادية

نابلس– “القدس” دوت كوم- اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (REFORM) لقاءً تدريبياً لمدة يومين حول المهارات القيادية، بمشاركة عدد من النشطاء السياسيين والمجتمعيين الشباب، تمحور حول المهارات القيادية والاتصال وانعكاسها على تعزيز دور الشباب من إحداث التأثير في الشأن السياسي.

وجاء تنظيم التدريب ضمن مشروع “تواؤم” الذي تنفذه “ريفورم” بالشراكة مع مع “Norwegian People’s Aid”، ويهدف إلى تعزيز قيم الحكم الرشيد والشفافية في عمل المؤسسات المحلية، وتعريف راسمي السياسات بحقوق المواطنين واحتياجاتهم.

وركز المدرب جهاد شجاعية خلال التدريب على مفهوم المواطنة والقيم المرتبطة بها، وأهمية استناد المشاركين على مواطنتهم في تطوير مشاركتهم على المستوى السياسي والاجتماعي، وأثر ذلك على تطوير تدخلاتهم وتعزيز دورهم كناشطين شباب في إصلاح النظام السياسي الفلسطيني وانتظام العملية الديمقراطية الفلسطينية.

وأشار منسق المشروع رزق عطاونة إلى أن أهمية التدريب تكمن في تعزيز المشاركة السياسية للمشاركين من منطلق المواطنة كحق وواجب يسهم في بناء مناخ ديمقراطي قادر على استيعاب كافة مكونات المجتمع الفلسطيني.

وقالت المتدربة سجى عفانة إنه حين يشعر المواطن بمواطنته يتكامل دوره الفردي مع دور مجتمعه ويشعر بالحرية في وطنه، لذلك من المهم العمل على ترسيخ قيم المواطنة والعمل على تمكينها وترسيخها في عقول وأفئدة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، وترسيخ قيم الديمقراطية حسب النظام الأساسي الفلسطيني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *