Connect with us

اقتصاد

تراجع أسعار النفط في مستهل أسبوع التداول الجديد

سنغافورة – (د ب أ) – استهلت أسعار النفط أسبوع التداول الجديد اليوم الاثنين بتراجع ملحوظ بعد اتفاق  تجمع أوبك بلس للدول النفطية على زيادة الإنتاج تدريجيا اعتبارا من الشهر المقبل وخلال العام المقبل، وتسوية النزاع الداخلي بين الدول الأعضاء والذي منع التجمع مع التعهد باستئناف ضخ ملايين البراميل من النفط الخام والتي كان التجمع قد سبق وأوقف ضخها في الأسواق في نيسان/أبريل من العام الماضي عند انهيار أسعار النفط الخام أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.


وتراجع سعرا خامي برنت القياسي للنفط العالمي وغرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 9ر%، في الوقت الذي وافقت فيه دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والبلدان الحليفة ضمن تجمع أوبك بلس على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أول آب/أغسطس المقبل، وحتى عودة الإنتاج إلى مستويات ما قبل خفضه في نيسان/أبريل من العام الماضي.


كما رفع اتفاق أوبك بلس  مستوى الأساس لإنتاج كل من السعودية والإمارات والعراق والكويت وروسيا وهو  ما يتيح لهذه الدول زيادة إنتاجها بكميات أكبر. في الوقت نفسه فإن ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في العديد من مناطق العالم يهدد بتعثر التعافي الحالي في الطلب على النفط، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.


وتراجع سعر خام برنت اليوم بنسبة 9ر0% إلى 95ر72 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل في تعاملات صباح اليوم ببورصة آي.سي.إي للعقود الآجلة بأوروبا، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9ر0% إلى 14ر71 دولار للبرميل تسليم آب/أغسطس المقبل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *