Connect with us

عربي ودولي

“سانا”: القوات الأمريكية تستهدف شاحنة مواد غذائية في السويعية

دمشق- (شينخوا)- استهدفت طائرة مسيرة تابعة للقوات الأمريكية، الأحد، شاحنة خاصة محملة بالمواد الغذائية كانت متوقفة على جانب الطريق المؤدية إلى قرية السويعية بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور، ما أدى إلى تدميرها، دون وقوع خسائر بشرية، بحسب الإعلام الرسمي السوري، والمرصد السوري.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن “القوات الأمريكية استهدفت عبر طائرة مسيرة شاحنة تقل مواد غذائية متوقفة على الطريق بالقرب من قرية السويعية التابعة لمنطقة البوكمال أقصى ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى تدمير السيارة دون وقوع إصابات بشرية”.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أن طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي قامت باستهداف جديد لعناصر إيرانية ضمن منطقة غرب الفرات الخاضعة لسيطرتها على الأراضي السورية.

وأفاد المرصد السوري الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض بأن الاستهداف وقع على آلية عسكرية واحدة على الأقل تابعة لميليشيا “حزب الله العراقي” المنخرط ضمن الحشد الشعبي العراقي في منطقة السويعية الواقعة عند الحدود بين سوريا والعراق بريف البوكمال، وذلك بعد دخولها من الأراضي العراقية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الآلية المستهدفة هي شاحنة تحمل أسلحة وذخائر تابعة للميليشيا، ما أدى لتدميرها ومقتل سائقها على الأقل، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كان أشخاص آخرين من الميليشيا كانوا ضمن الشاحنة.

في 28 من حزيران الماضي، قامت طائرة أمريكية باستهداف مواقع لـ”الحشد الشعبي العراقي” بريف البوكمال قرب الحدود السورية- العراقية شرقي دير الزور، الأمر الذي أدى إلى مقتل 9 من عناصره وإصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة، إضافة إلى تدمير مستودع للذخيرة والسلاح، إلى جانب تدمير نقطة عسكرية أخرى، لتقوم عناصر في اليوم ذاته بإطلاق عدة قذائف مدفعية، سقطت في “حقل العمر” النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات.

يشار إلى أن الحكومة السورية تعتبر وجود القوات الأمريكية على أراضيها غير شرعي، وتطالب بخروجها عاجلاً أم آجلاً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *