Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات كورونا في العالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع الأحد:
أعلن منظمو أولمبياد طوكيو المقرر في الفترة بين 23 تموز/يوليو الجاري والثامن آب/أغسطس المقبل، الأحد عن إصابتين بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين المقيمين في القرية الأولمبية، مضيفين اكتشاف حالة ثالثة لرياضي يعيش خارجها.
كما أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن نتيجة فحص أحد أعضائها، وهو الكوري الجنوبي سونغ مين ريو، جاءت إيجابية لدى وصوله إلى الأرخبيل.
بعدما احتكّ بشخص مصاب بكوفيد-19، سيخضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعزل لكن فقط خارج أوقات العمل إذ يشارك في برنامج تجريبي، وفق ما أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية.
وقال متحدث باسم داونينغ ستريت إن جونسون ووزير المال ريشي سوناك “تلقيا اتصالا من جهاز الصحة العامة إثر احتكاكهما بشخص مصاب بكوفيد”.
وأعلن وزير الصحة ساجد جاويد السبت أنه مصاب بكوفيد-19.
فرضت فرنسا اعتبارا من منتصف ليل السبت على المسافرين غير المطعمين القادمين من المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وقبرص واليونان وهولندا، ابراز فحوص لكشف الاصابة لا تزيد مدتها على 24 ساعة. حتى الآن كان يتم القبول بفحوص صالحة لمدة 72 ساعة، باستثناء أولئك القادمين من المملكة المتحدة الذين عليهم تقديم نتائج مسحة سلبية لا تزيد على 48 ساعة.
وفي وقت ترتفع الحالات بشكل كبير تحت تأثير المتحورة دلتا، وسعت فرنسا قائمة البلدان “الحمراء” إلى بلدان جديدة هي تونس وموزمبيق وكوبا وإندونيسيا.
أعلنت شركة الحافلات الوطنية في السنغال أنها ستعلق رحلاتها بين المدن بسبب عودة ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 أخيرا في البلاد.
وقال مشغّل النقل العام الوطني “دكار ديم ديك” في بيان إن كل الحافلات التي توفر رحلات بين المدن السنغالية ستتوقف عن العمل اعتبارا من الأحد، مضيفة أنها تلقت “معلومات مثيرة للقلق” مساء السبت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
استخدمت الشرطة التايلاندية خراطيم المياه في بانكوك ضد متظاهرين تحدوا القيود الصحية للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء برايوت تشان-أو-تشا معبرين عن استيائهم إزاء إدارته الازمة الصحية الناتجة عن الوباء، وأيضا لإحياء الذكرى السنوية الأولى للحركة المؤيدة للديموقراطية.
تسبب فيروس كورونا بوفاة 4,086,242 شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (608,898) تليها البرازيل مع 541,266 وفاة ثم الهند مع 413,609 وفيات والمكسيك مع 236,240 وفاة والبيرو مع 195,047 وفاة.
تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *