Connect with us

فلسطين

الطالب عبادة مرعي.. شق طريقه المهني وهو على مقاعد الدراسة

نابلس- “القدس” دوت كوم- محمد جود الله- كان مدركاً أن العالم يتجه نحو التعليم التقني، وتملكته الرغبة بالالتحاق بأحد البرامج التقنية، حيث كانت لديه مهارة التعلم والعمل. وبنصيحة شقيقه الأكبر التحق بتخصص المساحة والمساحة الجويّة في كلية مجتمع النجاح الوطنية.

الطالب عبادة أحمد محمد مرعي، الأول على كلية مجتمع النجاح الوطنية من تخصص المساحة والمساحة الجوية بمعدل 86.6%، جمع بين الدراسة والعمل والطموح لتقوده تلك الخطة إلى النجاح والتميّز في مشواره الدراسي.

وكانت لدى عبادة النيّة مسبقاً لاختيار تخصص تقني، حيث يرى أن التخصصات التقنية هي مستقبل سوق العمل، كما تجمع الجانبين العملي والنظري، وهو ما يبدع به على حد تعبيره.

وبعد تفوّقه في الثانوية العامّة، أخذ بنصيحة شقيقه الأكبر الذي يعمل مهندسا معماريا ويملك مكتبا هندسيا، حيث نصحه بتخصص المساحة والمساحة الجوية لأهميته في سوق العمل وتقاطعه مع عمله.

وأما عن التحاقه بكلية مجتمع النجاح التي تقع ضمن مباني كلية هشام حجاوي التكنولوجية، فيقول عبادة: “بمجرد اختياري للتخصص قررت الالتحاق بكلية مجتمع النجاح الوطنية كونها تعتبرة رائدة في هذا المجال”.

دراسة وعمل
قصة من الشغف بدأت بين عبادة وتخصص المساحة والمساحة الجوية، وتجسد عندما بدأ العمل مع شقيقه بمجرد التحاقه بالتخصص.

ويوضح أن التخصصات التقنية تتميّز بكونها تدخل الطالب بمواد التخصص مباشرة وتدمجه بالجانب العملي، مما يوفر عليه الوقت ويساعده على الانخراط أكثر في سوق العمل.

كما أن العمل مع شقيقه ساعده في تطبيق ما تعلمه، الأمر الذي انعكس على نتائجه الدراسية التي توّجته كأول على قسمه وعلى كلية مجتمع النجاح الوطنية.

أما نصيحته لزملائه الطلبة، فيقول فيها: “أنصح الطلبة الذين لديهم توجه للتعليم التقني أن يلتحقوا به دون تردد، وأن يختاروا التخصص الذين يجدون أنفسهم فيه. العالم اليوم يتوجه نحو التعليم التقني برأيي هو المستقبل، التخصص التقني يدخلك منذ الفصل الأول بمواد التخصص وسوق العمل ويوفر عليك الوقت ويكسبك المهارات التقنية التي تجعلك منافساً قوياً لمختلف المؤهلات العلمية الأخرى، لا شك أن خريجي التخصصات التقنية أثبتوا أنفسهم في سوق العمل”.

ولا شك أن الطموح هو الدافع الأول للنجاح، وفي حالة عبادة كان حاضراً بلا شك حيث يرى أن ما حققه هو بداية الطريق، حيث يطمح أن يكمل دراسته للوصول إلى الدراسات العليا.

كما يطمح أن يوسع عمله الخاص في مجال المساحة والمساحة الجوية ليكون مكمّلاً لعمل شقيقه الذي من نصيحته له بدأ طريقاً من النجاح، سيكملها بلا شك بدراسة وعمل وطموح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *