Connect with us

فلسطين

ثلاثة أسرى يدخلون أعواماً جديدة.. وأحكام وتمديدات جديدة

رام الله- “القدس” دوت كوم- دخل ثلاثة أسرى، اليوم الخميس، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم؛ لأسير خيري حسن محمد سلامة (39 عاماً)، والأسير عمار محمد عارف سمحان (52 عاماً)، وهما من مدينة نابلس، دخلا عامهما التاسع عشر خلف القضبان وهما محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقلان منذ عام 2003.

والأسيرة روان نافذ رضوان أبو زيادة (28 عاماً)، من مدينة رام الله ، دخلت عامها السابع منذ اعتقالها عام 2015، وهي محكومة بالسجن تسعة أعوام.

من جهة أخرى، حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفر، اليوم، على الشاب نائل حلبي وهو من سكان بيت حانينا بالقدس بالسجن الفعلي لمدة أربع سنوات وثمانية أشهر وغرامة مالية مقدارها ستة آلاف شيقل، وذلك بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمشاركة في مقاومة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت نائل على حاجز قلنديا قبل نحو العامين ونقلته للتحقيق لمدة 75 يوماً ومن ثم حول الى قضية تمهيدا لمحاكمته، وهو من بين الاسرى الملاحقين للاعتقال بشكل متلاحق اذ امضى نحو ثماني سنوات قبل ذلك في عمليات ملاحقة مستمرة وكان أول اعتقال له عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً وقد كان في احدى الاعتقالات مع أشقائه الثلاثة رائد وناصر ورامي وهو أحد خريجي جامعة بيرزيت ويبلغ من العمر 30 عاماً.

كما حكمت محاكم الاحتلال العسكرية على الاسير فياض عماد أبو فالح من جنين ، بالسجن الفعلي لمدة عامين ، بينما حولت الأسير علاء سميح الأعرج من طولكرم للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر وهو معتقل منذ تاريخ 30 /6 /2021.

ومددت اعتقال الشاب اسماعيل أبو شلبك حتى يوم الإثنين المقبل ، والأسير نديم خالد ابوالرب من طولكرم الى تاريخ 18/8/ 2021، والأسير آدم هشام طافش من مخيم العروب شمال الخليل حتى تاريخ 30/8/2021 وهو معتقل منذ أكثر منذ 14 شهراً ولا يزال موقوفا ، والاسير الفتى خالد عمر رويضي حتى يوم غد، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته من منزله في سلوان قبل أسبوع.

وافرجت سلطات الاحتلال عن الأسير محمد زاهر قط من قرية مادما جنوب نابلس بعد اعتقال إداري استمر 4 أشهر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *