Connect with us

عربي ودولي

الكويت ترسل طائرة عسكرية محملة بالمواد الإغاثية إلى تونس

الكويت – (شينخوا) – أرسلت الكويت اليوم (الخميس) طائرة عسكرية محملة بالمواد الإغاثية إلى تونس لدعم الشعب التونسي في مواجهة تداعيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) المتفشي في البلاد.


وقالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في بيان اليوم إن طائرة الإغاثة الكويتية انطلقت اليوم من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى تونس محملة بالمعدات والأجهزة الطبية لمساعدة تونس، التي تعاني أوضاعا صحية متدهورة في مواجهة المرض ولدعم منظومتها الصحية.


ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن مدير إدارة الخدمات الطبية في الجمعية منهل العنزي، قوله إن الطائرة محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وأسرة ستسلم بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي بصورة فورية ومباشرة إلى المستشفيات لدعم جهودها في مواجهة تفشي المرض.


وتابع العنزي “إن دولة الكويت عبر الهلال الأحمر الكويتي لم تدخر جهدا للوقوف إلى جانب تونس الشقيقة لمجابهة جائحة كورونا وتوفير معدات صحية خاصة وأجهزة الأوكسجين للمستشفيات التونسية.”
وشدد على حرص الكويت على دعم الجهود الصحية والطبية والإنسانية، التي يبذلها الأشقاء التونسيون، خصوصا في مواجهة المرض.


وأكد العنزي استعداد الهلال الأحمر الكويتي الدائم لتقديم كل دعم إنساني للأشقاء التونسيين، لاسيما في هذه الظروف الصحية الحرجة.

وتشهد تونس “موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة من فيروس كورونا من نوع ألفا ودلتا في جل محافظات البلاد، وارتفاع في نسق الإصابات وعدد الحالات التي يتم التكفل بها في المستشفيات، وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات”، بحسب وزارة الصحة التونسية.


وبلغت حصيلة الإصابات بالمرض في تونس، بحسب آخر إحصاء رسمي، 518609 حالات، و16845 حالة وفاة، مقابل 413155 حالة شفاء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *