Connect with us

فلسطين

هرتسوغ وصفه بـ”الحلم”.. الإمارات تفتتح سفارتها في تل أبيب

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- افتتحت دولة الإمارات العربية، صباح اليوم الأربعاء، مقر سفارتها في تل أبيب، وذلك بحضور شخصيات دبلوماسية من عدة دول، ومشاركة إسرائيلية.

وشارك في حفل قص الشريط، السفير الإماراتي محمد آل خاجة والرئيس الإسرائيلي الجديد يتسحاق هرتسوع.

ورفعت السفارة الإماراتية علم بلادها عند مبنى “بورصة تل أبيب” الذي يتواجد بداخله مقرها، حيث تم اختياره “للتعبير عن الثقة في الاقتصاد الإسرائيلي، والإعلان عن رغبة الإمارات في أن تكون قريبة جدًا من أحد أكثر الأماكن ديناميكية وإثارة للاهتمام في إسرائيل”، كما قال موقع “واي نت” العبري.

وتمت هذه الخطوة بعد 10 شهور من الاتفاقيات الإبراهيمية الموقعة بين إسرائيل والإمارات والبحرين برعاية أميركية.

وقال آل خاجة في كلمة له، “إن فتح السفارة بمثابة أساس لمزيد من بناء الشراكة”، مشيرًا إلى أنه منذ تطبيع العلاقات كان هناك مناقشات وفرصٌ تجارية واستثمارية وتعاون بين الأكاديميات والمستشفيات.

وأضاف، “شعوب المنطة تريد شرق أوسط مستقر ومزدهر، حان الوقت لمقاربات جديدة والتفكير في طريقة جديدة ومستقبل أفضل للمنطقة، نأمل أن يكون افتتاح السفارة معلمًا هامًا في العلاقات بين الدول”.

من جانبه، قال هرتسوغ في كلمة له، “إن إفتتاح السفارة معلم هام على طريق السلام والإزدهار والأمن في الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “رؤية علم الإمارات العربية المتحدة مرفوعًا بفخر في تل أبيب، يبدو وكأنه حلم بعيد المنال قبل عام ونصف، بينما الآن يبدو الأمر طبيعيًا وشرعيًا، اتفاق إبراهام سيوفر الاستقرار والأمن في المنطقة ويظهر للجميع إمكانية أن يكون هناك سلام”.

وشكر هرتسوغ، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو على دفع اتفاقية السلام، قائلًا “هذا الاتفاق التاريخي يجب أن يكون أيضًا مع دول أخرى، نحن بلد سلام ومن يريد السلام معنا سيتم الترحيب به بأذرع مفتوحة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *