Connect with us

فلسطين

وزيرة الأمن الغذائي في إسرائيل.. الإمارات تفتتح اليوم سفارتها في تل أبيب

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – تدشن دولة الإمارات العربية، اليوم الأربعاء، مقر سفارتها في تل أبيب، كأول دولة خليجية تقوم بذلك منذ سنوات طويلة.

وسيشارك في حفل التدشين، شخصيات إماراتية بينهم مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والتي تزور تل أبيب منذ يومين، إلى جانب شخصيات إسرائيلية من بينهم الرئيس الجديد يتسحاق هرتسوغ، ودبلوماسيين من عدة دول بينهم دول عربية تمتلك سفارات وممثليات لها في تل أبيب.

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقًا للسلام بينهما في سبتمبر/ أيلول 2020 خلال احتفال أقيم في البيت الأبيض، وشمل اتفاقًا مماثلًا مع البحرين التي يتوقع أن تقدم على نفس الخطوة بإقامة سفارة لها في تل أبيب قريبًا.

وفي شهر فبراير/ شباط الماضي، عينت الإمارات الدبلوماسي محمد آل خاجة سفيرًا لها في تل أبيب، في حين افتتحت السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي بشكل رسمي منذ نحو أسبوعين من قبل وزير الخارجية الجديد يائير لابيد.

وفي ذات السياق، وقعت الوزيرة الإماراتية المهيري بالأمس اتفاقًا مع وزير الزراعة الإسرائيلي عودد فورير في مجال الزراعة كأول اتفاق تعاون في هذا المجال بين الجانبين.

ويشمل الاتفاق التعاون في مجال الأبحاث والتطوير واستخدام أنواع الفاكهة والخضروات التي تتناسب مع الظروف الصحراوية، وبناء قدرات تطبيقية في مجالات تربية الاحياء المائية والزراعة الأرضية، وإدارة المياه لأغراض الري باستخدام التقنيات المتطورة وغيرها.

وأعرب وزير الزراعة الاسرائيلي عودد فورر عن سعادته عن اختيار الوزيرة الإماراتية لوزارته بأن تكون أول محطة لها خلال زيارتها إلى اسرائيل.

فيما قالت الوزيرة الإماراتية، إن “إسرائيل والإمارات تتشاركان بتحديات عديدة بما يتعلق بالأمان الغذائي، ونحن نتعاون لإيجاد الحلول المبتكرة والمجدية لهذه التحديات”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *