Connect with us

فلسطين

بيت لحم: أحكام قضائية بحق مدانين

رام الله – “القدس” دوت كوم – حكمت محكمة بداية بيت لحم، اليوم الأربعاء، على المدان (م،ح) بالسجن المؤبد مدة 15 عامًا وغرامة مالية بقيمة 15 ألف دينار أدرني، بتهمة حيازة مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو نبات من النباتات المنتجة لمثل تلك المواد بقصد الاتجار بها.

وصدر القرار عملاً بأحكام المادة 6/2 من القرار بقانون رقم 26 لسنة 2018 المعدل للقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 بشأن مكافحة المخدرات. كما ذكر مكتب النائب العام.

وقال المكتب، إن الحكم جاء استنادًا إلى البينات والمرافعات التي قدمها رئيس النيابة العامة أشرف القواسمة، وذلك بعد أن قامت نيابة بيت لحم بإحالة الملف إلى المحكمة المختصة بعد إجراء التحقيقات اللازمة أصولاً إثر إحالة محاضر التحريات إليها من قبل فرع مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم.

وفي سياق آخر، أصدرت المحكمة، حكمًا بإدانة المتهم (س.ع) بالغرامة المالية 50 ألف شيقل، بتهمة عرض أو بيع أو تخزين أو تداول سلع غذائية فاسدة أو تالفة أو مغشوشة أو منتهية الصلاحية، خلافًا لأحكام المادة (2/1) من القرار بقانون رقم 27 لسنة 2018 المعدل لقانون حماية المستهلك، وعليه حكمت المحكمة على المتهم.

وجاء الحكم استنادًا إلى البينات والمرافعات التي قدمها رئيس النيابة، وذلك بعد أن قام إحالة الملف إلى المحكمة المختصة بعد إجراء التحقيقات اللازمة أصولاً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *