Connect with us

فلسطين

مصادقة إسرائيلية على تقصير مدة الحجر الصحي

رام الله – “القدس” دوت كوم – صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون الكورونا، مساء اليوم الثلاثاء، على تقصير مدة المكوث في الحجر الصحي لـ 7 أيام شريطة الانتظار حتى الحصول على نتيجة فحص سلبية.

وتم المصادقة على القرار بعد استشارة الجهات المهنية، بشأن اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الصحة نيتسان هورويتز، بتقصير مدة الحجر.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ فورًا من خلال أمر وقعه المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية.

وقال بنيت في تصريح صحفي له عقب الجلسة الاستثنائية في ظل زيادة أعداد الإصابات “نحدد اجراءات يمكن للجمهور الالتزام بها، ونتوقع الاستجابة الكاملة منه لها”.

وأضاف “بهدف تعزيز التعاون مع الجمهور وكسب ثقة الجمهور، قرر المجلس الوزاري المصغر السماح لأشخاص يمكثون في حجر صحي بالخضوع للفحص في اليوم الـ 7 من فترة حجرهم الصحي، ثم الانتظار حتى الحصول على نتيجة سلبية وبعد ذلك الخروج من الحجر الصحي”.

وتابع “ومع ذلك، نحن بصدد تشديد إجراءات تطبيق القانون في هذا الشأن، بمعنى أن الأشخاص الذي يخرجون من الحجر الصحي دون الخضوع لفحص ستُفرض عليهم غرامة بواقع 5,000 شيكل”.

وواصل “إن الهدف من هذه الخطوة هو زيادة عدد الاشخاص الذين يلتزمون بالحجر الصحي .. نحن نحدد اجراءات يمكن للجمهور الالتزام بها، ونراعي احتياجات الجمهور .. نتوقع من الجمهور بأسره الاستجابة الكاملة، سواء للحجر الصحي أو للفحوصات التي يجب الخضوع لها في نهاية الفترة، أو للتطعيمات أو لوضع الكمامات، ومعًا، سوف ننتصر على هذه الجائحة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *