Connect with us

فلسطين

أحكام وتمديد وتأجيل محاكمات أسرى

محافظات – “القدس” دوت كوم – أجلت محكمة سالم العسكرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة عدد من أسرى بلدة عزون شرق قلقيلية.

يشار إلى تأجيل الأسير وليد إسماعيل رضوان والأسير محمد عماد شبيطة حتى تاريخ الثالث من أيلول القادم، والأسير إبراهيم معين خليل حتى الحادي عشر من آب القادم والأسير مصطفى سلامة حتى تاريخ السابع والعشرين من تموز الحالي.

يذكر أن الاحتلال يعتقل العشرات من بلدة عزون ونسبة الأطفال منهم تصل إلى 40% ويتم تقديمهم إلى محاكم عسكرية لإصدار أحكام قاصية عليهم.

وفي ذات السياق، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، على الأسير رامي شريدة من طوباس بالسجن الفعلي لمدة اربع سنوات ونصف، إضافة الى غرامة مالية بقيمة 10000شيكل، والأسير أسامة وصفي حمودة من قلقيلية بالسجن لمدة 3 أشهر، علماً أنه اعتقل قبل شهر في القدس أثناء توجهه للصلاة في المسجد الأقصى، والأسير علاء فاروق بليلة من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرًا.

ورفضت محكمة الاحتلال طلب المحامي بتقصير مدة قرار الاعتقال الإداري الرابع للأسير على رفيق شواهنة من قلقيلية، وبذلك يكون تاريخ الإفراج حسب الاحتلال يوم 29/9/2021 ، بينما أجلت محاكمة الأسيرة المقدسية فدوى حمادة حتى 12- 8 .

ومددت اعتقال المقدسي أحمد سامي أبو سبيتان من بلدة الطور بالقدس حتى تاريخ 14/9/2021، والأسير أحمد بدر من بلدة أبو ديس حتى يوم الخميس المقبل، والأسير حمود أبو الهوى من الطور حتى يوم الأحد و ما زال يقبع بزنازين المسكوبية ، والاسير خالد الزير من بلدة سلون حتى تاريخ 15/7/2021.

وأفرج الاحتلال عن أيمن ابو عرام من مدينة بيرزيت شمال رام الله بعد شهرين من اعتقاله على حاجز الكونتينر شمال الخليل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *