Connect with us

فلسطين

“الشاباك” يعلن اعتقال رجل أعمال من الداخل بشبهة التخابر لصالح إيران

رام الله- “القدس” دوت كوم- أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الاثنين، عن اعتقاله بالتعاون مع الشرطة، رجل الأعمال يعقوب أبو القيعان من سكان حورة في النقب، بتاريخ العاشر من الشهر الماضي بشبهة التخابر مع مصدر لبناني – عراقي ومن خلاله مع جهات استخبارية إيرانية ونقل معلومات إليها.

وتبين خلال التحقيق مع أبو القيعان الذي يعد مقربًا من شخصيات عامة في إسرائيل أنه كان على اتصال مستمر مع حيدر المشهداني
باعتباره حلقة وصل مع جهات استخبارية إيرانية ونقل إليه معلومات عما يجري بالداخل، كما أنه قد طلب في مرحلة ما لقاء العناصر الايرانية إلا أن هذا الاجتماع لم يحدث. وفق بيان الشاباك الذي أوردته هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

وكان رجل الأعمال يعقوب أبو القيعان قد انضم عشية الانتخابات الأخيرة إلى حزب تيليم برئاسة وزير الجيش الإسرائيلي سابقًا موشيه يعلون، ونشر في حينه عبر حسابه على الفيسبوك صورًا له ولكبار المسؤولين في حزبي تيليم وأزرق – أبيض بضمنهم يعلون وبيني غانتس.

ووفقا للائحة الاتهام أخذ أبو القيعان يتفاخر ويتباهى بأنه يعد من صناع القرار وأنه عضو في مجلس الوزراء للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت”، وأبلغ من كان معه على اتصال من العراق بأن اسرائيل ستنفذ، عمليات هجومية قريبًا.

وقدمت ضد أبو القيعان لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع تنسب إليه التخابر مع عميل أجنبي ونقل معلومات إلى “العدو”.

وقالت مصادر في جهاز الشاباك، إن اعتقال ابو القيعان يأتي في إطار المساعي التي تبذلها أجهزة الأمن الاسرائيلية لاحباط محاولات حزب الله وايران لتجنيد عناصر اسرائيلية بغية استهداف الشخصيات المرموقة في الساحتين السياسية والعسكرية ولجمع المعلومات الاستخبارات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *