Connect with us

رياضة

نادي الأصدقاء “الفريندز” يطلق لعبتي”التكبول” و”البيكلبول” الحديثتين الكرويتين في فلسطين


غزة–أعلن نادي الأصدقاء “الفريندز” عن إطلاق أول أكاديميتين في فلسطين في لعبتي “التيكبول” و”البيكلبول” الحديثتين، وضمهما إلى ألعاب النادي وذلك خلال الاحتفال بمقر النادي على شاطئ البحر، بحضور الرياضيّ إسماعيل مطر، وصلاح أبو العطا عضو اتحاد الكرة، وإبراهيم أبو الشيخ مسير عمل المجلس الأعلى للشباب، ونزار كحيل رئيس النادي، ونائبه أسامة عنتر، وحسيب الراعي نائب رئيس اتحاد التنس الأرضي، وحشد من الرياضيين وعشاق اللعبتين والجماهير والعائلات في سهرة رياضية ممتعة سادها أجواء من التنافس.


بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم رتلها سامر اللدعة، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، فالسلام الوطني، ورحب عريف الحفل الإعلامي م. إيهاب أبو الخير، وأشاد بالجهود التي يبذلها النادي لإدخال ألعاب جديدة إلى الوطن، خاصة التي أقرتها الأوليمبية الدوليّة، في خطوة لمواكبة البطولات الآسيويّة والدوليّة.


وقال كحيل رئيس النادي، إنّ النادي الذي تصدر بطولات الفروسيّة، وأخرها التتويج في البطولة الأخيرة التي نظمها الاتحاد، ارتأى أن يضم هذا العام هاتين اللعبتين، لما تحملانه من إثارة وتشويق والكشف عن المهارات الكرويّة، حيث سيعمل النادي على دعمهما وتوفير معداتهما وصولاً إلى المنافسة الحقيقية. وأعلن كحيل عن إطلاق أول أكاديميتين في اللعبتين التيكبول” و”البيكلبول” إلى جانب أكاديمية كرة الطاولة، لتكونا نواتين، لنشر اللعبة في الوطن، وتخريج الكوادر الرياضية المنافسة.


وأبدى أبو العطا ترحيبه بالخطوة التي انتهجها النادي وجهوده في نشرهما، مرحباً بأهمية إقامة البطولات، لتحقيق المنافسة والارتقاء باللاعبين، فيما تحدث مصطفى الغلاييني مدير النادي، عن جهود النادي بالفوز بالمركز الأول ببطولة كرة الطاولة على مستوى القطاع، مؤكداً أنّ النادي يتبنى الألعاب وفق أسس علمية بالتدريب وفي إعداد فرقه، حيث ينتهج التخصص بالعديد من الألعاب، خاصة الحديثة والمتميزة.


وعبّر الراعي عن تقديره لإقامة الأكاديميتين لمواكبة التطوير الرياضيّ، مشيراً إلى أنه سيساهم في تطويرهما. وجرى خلال الافتتاح الذي قصّ الحضور شريطه، إقامة مباراتين استعراضيّتين للعبتين، بإشراف المدرب محمد الأشرم، وأدارهما الحكم الدوليّ محمود أبو شرار. واشتمل الاحتفال على فقرات من الدبكة الشعبيّة، ثم فتح باب الانضمام إلى الأكاديميتين، والإعلان عن أسماء الأجهزة التدريبية والإداريّة المشرفتين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *