Connect with us

فلسطين

جمعية التضامن الخيرية تصرف كفالات أيتام مقدمة من لجنة المناصرة

نابلس – “القدس” دوت كوم – غسان الكتوت/ الرواد للصحافة والإعلام – شرعت جمعية التضامن الخيرية بصرف كفالات الايتام المقدمة من “لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني” في الأردن.

وأوضحت الجمعية ان قيمة كفالات لجنة المناصرة بلغت 65148 دينارا، ستصرف لـ 431 يتيما عن فترة ستة شهور من 1-6/2021، وستستفيد منها 339 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك.

وتم البدء بصرف هذه الكفالات بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وجاءت هذه الكفالات قبيل عيد الاضحى المبارك لتخفيف العبء عن الامهات وما عليهن من مسؤوليات ومصاريف في العيد.

وقالت الجمعية أنها ستقوم في الأيام القليلة القادمة بصرف الكفالات الفردية للأيتام المكفولين من كفلاء محليين من محافظة نابلس، وذلك عن الاشهر من 4-6/2021.

وفيما يتعلق بالاضاحي، بدأت الجمعية مع قرب حلول عيد الأضحى باستقبال التبرعات من الأضاحي عينا ونقدا، لتوزيعها على المستفيدين من الأيتام والعائلات المحتاجة على مستوى المدينة ومخيماتها وقراها.

ووجهت جمعية التضامن وجموع الأيتام ومعيليهم بالشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.

ودعت الجمعية المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع كفالات الأيتام والتبرع له، مؤكدة أنها توفر للمتبرعين منافذ متنوعة لفعل الخير وانها كثفت جهودها الإنسانية والخيرية للتواصل مع المحسنين والخيرين الذين يرغبون بكفالة الأيتام والتبرع لهم والوصول إلى المستحقين من المساكين والضعفاء والمتعففين، بتوزيع المساعدات على الأيتام والأسر الفقيرة والمتعففة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *