Connect with us

فلسطين

لابيد بحث مع شكري قضية الأسرى.. وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة خلال أيام

القاهرة- ترجمة خاصة بـ”القدس دوت كوم- يتوجه وفد إسرائيلي، خلال الأيام المقبلة، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمواصلة المباحثات مع المسؤولين في البلاد بشأن ملف التهدئة مع حركة حماس في غزة.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين قضية الأسرى والمفقودين في غزة.

فيما ذكرت القناة العبرية السابعة، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بحث قضية الأسرى مع نظيره المصري سامح شكري خلال لقائهما اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووفقًا للقناة، فإن اللقاء استمر لساعة بحث خلالها الطرفان القضايا الأمنية والسياسية.

وطرح لابيد قضية الأسرى والمفقودين في قطاع غزة أمام وزير الخارجية المصري، بالإضافة إلى ذلك، ناقش الاثنان “سبل تعزيز أمن دولة إسرائيل في مواجهة التهديدات الإرهابية وعدد من الخيارات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة”، وفق نص بيان للخارجية الإسرائيلية.

وكانت الخارجية المصرية ذكرت في وقت سابق أن الجانبان بحثا ضرورة تعزيز الجهود الرامية لحلحلة عملية السلام في الشرق الأوسط.

والتقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأحد، مع نظيره المصري سامح شكري في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية: “إن شكري أكد خلال اللقاء مع لابيد على ضرورة حل المأزق بين إسرائيل والفلسطينيين والوصول إلى مفاوضات شاملة وعادلة”.

وكان لابيد وصل اليوم الأحد، إلى بروكسل، حيث سيلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث عدة قضايا منها الوضع المتعلق بالفلسطينيين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *