Connect with us

فلسطين

بعد إبلاغ الموحدة بوقف التصويت.. الحكومة الإسرائيلية تصادق على نقل صلاحيات تتعلق ببدو النقب لوزارة الرفاه

رام الله- ترجمة خاصة بـ”القدس”دوت كوم- صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، على نقل صلاحيات متعلقة بحياة بدو النقب إلى وزارة الرفاه، وذلك لضمان تنفيذ الاتفاق الائتلافي مع حزب القائمة العربية الموحدة.

وتمت المصادقة بالتصويت عبر الهاتف، وذلك بعد ساعات من إبلاغ القائمة العربية الموحدة التي يتزعمها منصور عباس بأن قائمته لن تشارك في جلسات لجان الكنيست ولن تصوت في الهيئة العامة له على أي مشاريع قوانين في ظل عدم الالتزام بالاتفاق.

ووفقًا لموقع “واي نت” العبري، فإنه سيتم نقل قسم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع البدوي، وهيئة التنمية السكانية الخاصة بمتابعة حالة المجتمع ذاته، من تخصص عمل وزارة الاقتصاد إلى وزارة الرفاه.

وكان وليد طه، عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة، قال في وقت سابق من اليوم، “إنه تم إبلاغ أحزاب الائتلاف الحكومي بعدم المشاركة في مناقشات اللجان وعدم التصويت على أي قوانين خلال الجلسات العامة للكنيست وذلك حتى إشعار آخر”.

وبحسب موقع “واي نت” حينها، فإن القرار بوقف التعاون مع أحزاب الائتلاف اتخذ بسبب عدم الترويج لقضايا مثل الأرض والسكن للجمهور العربي.

ورغم أن طه لم يخض في التفاصيل، إلا أنه تم إيصال رسالة مفادها أن الموحدة تعطي للتحالف أكثر مما يقدمه التحالف لها وللعرب. كما نقل عنه الموقع.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *