Connect with us

فلسطين

غزة: وقفات للمطالبة برفع الحصار

غزة – “القدس” دوت كوم – شهد قطاع غزة، اليوم الأحد، سلسلة فعاليات، للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع وفتح المعابر وإدخال كافة احتياجات القطاع، والسماح بحرية الصيد.

وشارك العشرات من التجار والعمال في وقفة أمام بوابة حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، رافعين شعارات تطالب بالسماح لهم بحرية التنقل من وإلى غزة والسماح بإدخال احتياجات القطاع في ظل استمرار إغلاق المعابر.

وأشار التجار إلى أنهم حصلوا على التطعيم المناسب المضاد لفيروس كورونا، وهو ما يتيح لهم الحق في الحصول على التصاريح اللازمة من أجل المرور عبر الحاجز إلى الضفة والمناطق الإسرائيلية وغيرها.

كما نظم العديد من الوجهاء والمخاتير وقفة أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة لمطالبة المؤسسات الأممية والدولية بالتحرك الفوري والعمل الجاد من أجل إنهاء الحصار وكسره.

وطالب المشاركون بالسماح بإدخال مواد البناء وتسريع عملية إعادة الإعمار بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي تسبب بفقدان الآلاف من المواطنين لمنازلهم.

في حين نظم العشرات من الصيادين وقفة احتجاجية في ميناء غزة، حيث حمل المشاركون بالونات حملت صور شهداء من الصيادين قتلتهم قوات الاحتلال في الأشهر والسنوات الأخيرة، قبل أن يطلقوها لعنان السماء احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وطالب نزار عياش نقيب الصيادين خلال كلمة له، أحرار العالم بضرورة الضغط على الاحتلال لفتح البحر كما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي وذلك لتمكين الصيادين من الصيد بدون عوائق ما يحسن من الوضع الحياتي لهم.

ودعا عياش كافة الوسطاء والمنظمات الدولية للتدخل للضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته بحق الصيادين في ظل الاستمرار بشكل يومي في استهدافهم من قبل بوارج الاحتلال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *