Connect with us

اقتصاد

أفضل الأماكن لقضاء عطلات الكريسماس ورأس السنة الجديدة في الشرق الأوسط

موسم الكريسماس وإحتفالات عيد الميلاد من أشهر الأعياد في العالم حيث يحتفل بها الناس في كافة أنحاء العالم بما في ذلك الشرق الأوسط  حيث يعتبر أيضًا عطلة يحرص الكثيرون على الاحتفال بها! وفي حين يفضل البعض الاحتفال بهذه المناسبات مع أحبائهم في المنزل، إلا أنه يرى البعض الآخر أن لا طريقة للاحتفال سوى حزم حقائبه والسفر للخارج لقضاء عطلة لا تنسى.

فإذا كنت تنتمي للفئة الأخيرة، فسوف نُرشدك في السطور القادمة لكيفية الاستمتاع بعطلتك إلى أقصى حد ممكن وللمساعدة في إيجاد  أفضل مكان لقضاء عطلتك القادمة، قمنا بإعداد قائمة بأفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها لقضاء أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة في الشرق الأوسط الساحر!

أفضل مكان للسفر في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة

إنه الشرق الأوسط الغامض؛ جوهرة لا ينطفئ بريقها مهما مر الزمن، ومنطقة مليئة بالأماكن المثيرة لاكتشافها وليس هناك وقت أفضل من فصل الشتاء لقضاء إجازتك في بلدان الشرق الأوسط، لأن فصل الصيف فيه يشهد ارتفاع لدرجة الحرارة، بعكس الشتاء الذي تكون أجوائه أكثر ملائمة للاحتفال والتنزه. وعلاوة على ذلك، هناك العديد من المهرجانات التي تقام خلال أشهر الشتاء، بما في ذلك فعاليات عيد الميلاد، وبالطبع ليلة رأس السنة الجديدة.

بيت لحم، فلسطين

إذا كانت تستهويك فكرة زيارة موقع تاريخي خلال عطلة الكريسماس القادمة، فلماذا لا تفكر في بيت لحم؟ تقع تلك المدينة التاريخية في قلب فلسطين الحديثة، وهى مسقط رأس يسوع المسيح، ما يجعلها مكانًا ممتازًا لقضاء ليلة كريسماس لا تنسى.

فهناك مجتمع مسيحي كبير في بيت لحم معروف بكرم الضيافة وترحيبه بكل الزائرين. مرة أخرى، إذا كانت تستهويك فكرة زيارة مكان يجمع بين أصالة التاريخ والفعاليات المثيرة للاحتفال بأعياد الميلاد، فإن السفر إلى بيت لحم ربما يكون التجربة التي يجب أن تخوضها هذه المرة.

القدس، فلسطين

القدس هى الأخرى واحدة من أشهر المدن ذات الصلة بتراث جميع الأديان. ولهذا تتزين المدينة المقدسة في احتفالات الكريسماس من رأسها حتى أخمص قدميها، ما يخلق مزيجًا فريدًا من البهجة وسط الأضواء الساطعة والزخارف الاحتفالية.

بيروت، لبنان

نظرًا لأن المسيحيون يشكلون نسبة كبيرة من سكان لبنان، فإن عيد الميلاد هناك هو عطلة مهمة يتم الاحتفال بها على نطاق واسع في كافة أنحاء البلاد وأحد التقاليد الراسخة التي يحرص عليها أهل لبنان عند  في الاحتفال برأس السنة الجديدة كل عام هو وضع شجرة كريسماس ضخمة في أكبر ميادين المدينة، والتي يهوى كثيرون زيارتها والتقاط الصور بجانبها وسط أضواء باهرة وأجواء ساحرة!

ستقدم لك بيروت كل ما تحلم به لقضاء عطلة ممتعة بدءا من الألعاب النارية الصاخبة وحتى الحفلات الليلية.

عمان، الأردن

الأردن هو بطبيعته، وفي كل وقت، مزار سياحي جذاب، ولهذا يضفي موسم الأعياد مزيدًا من الجمال على هذا البلد الرائع. كما تساقط الثلوج في هذا الوقت من العام مما يضفي على عمان مزيدًا من السحر ويجعل شوارعها أكثر إغواءً لقضاء عطلات عيد الميلاد.

وهناك عدد كبير من المعالم التي يمكنك زيارتها في عمان ليلة رأس السنة الجديدة حيث تنطلق الألعاب النارية في كل مكان بمجرد أن تدق الساعة الثانية عشر من صباح العام الجديد بتوقيت عمان.

دبي، الإمارات

أخيرًا وليس آخراً دبي، المدينة المتألقة وواحدة من أكثر الأماكن المرغوبة لقضاء موسم عطلات رأس السنة حيث تشهد العديد من الفعاليات الصاخبة فإذا تجولت في دبي خلال فترة الكريسماس، ستشهد تعليق العديد من الزخارف وإقامة الحفلات الصغيرة والكبيرة و عروض التسوق في كل مكان حتى الثمالة.

ليلة رأس السنة الجديدة هي أيضًا واحدة من أهم العطلات وأكثرها صخبًا في دبي. لا تنام الإمارة الخليجية في تلك الليلة حيث تتواصل الاحتفالات حتى وقت متأخر!

وعلى الرغم من عدم تساقط الثلوج الطبيعية في دبي، يمكنك أن تعيش الأجواء القطبية من خلال زيارة حلبة التزلج في مول دبي، هذا إذا كنت تفتقد الشعور ببرودة الطقس المعتادة في هذه الأيام. تأكد أيضًا أنك ستلتقي بالعديد من الأجانب الذين يأتون لزيارة المدينة والاحتفال بالعام الجديد، تمامًا كما ستفعل أنت… ما يجعلها فرصة رائعة لتكوين صداقات جديدة في رحلتك.

خاتمة

كما أسلفنا، يضم الشرق الأوسط العديد من الأماكن المثيرة التي تصلح للسفر إليها وقضاء عطلة أعياد الميلاد وإحتفالات رأس السنة الجديدة وبرغم ذلك، فإن استمرار تفشي وباء كورونا سيجعلك مطالبًا بالالتزام بإجراءات الوقاية الصحية والتي تُطبق بصرامة في معظم الأماكن في الوقت الحالي، لا يعني ذلك أنك ستفتقد للمتعة، كل ما في الأمر أنك ستتوخى الحذر وتلتزم بجميع إجراءات السلامة.

وفي كل الأحوال، لا تتردد في زيارة أي من هذه الأماكن خلال إجازتك القادمة. يذخر الشرق الأوسط بكل صنوف المتعة والبهجة وستجد بالتأكيد في أحد بلدانه ضالتك المنشودة للاستمتاع بأعياد الكريسماس وليلة رأس السنة الجديدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *