Connect with us

عربي ودولي

لبنان تخطى حاجز المليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

بيروت- (شينخوا)- أعلنت مستشارة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية للشؤون الصحية بترا خوري في تصريح اليوم (السبت) أن لبنان قد تخطى حاجز المليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وحول احتمال موجة جديدة من الإصابات في لبنان في ضوء دخول سلالة (دلتا) المتحورة من(كوفيد-19) شددت على أن “الفئات الشابة يجب أن تضبط، لأنها أكثر الفئات التي تخالط أشخاصا وتنقل اليهم العدوى”.

وعن احتمالية إقفال البلاد مجددا في إطار الوقاية قالت خوري “أرقام الإصابات هي التي ستقرر” ، مضيفة أنه ” عندما أُغلق البلد سابقا كانت الأرقام مرتفعة جدا، ولم يكن هناك تمنيع مجتمعي، أما اليوم فالأرقام مختلفة، ولا تزال تحت السيطرة، والفئات العمرية الأكثر عرضة للاصابة قد تلقت اللقاحات”.

وكان لبنان قد بدأ في فبراير الماضي بتلقيح العاملين الصحيين والفئات العمرية المتقدمة باستخدام لقاح (فايزر/بيونتك) واتبعه بلقاح (استرازينيكا )، كما أطلق في أبريل الماضي حملة تلقيح للقوى الأمنية والقطاع العام بلقاح (سينوفارم) الصيني الذي قدمت الحكومة الصينية دفعتين منه إلى وزارة الصحة وقيادة الجيش
ونجح لبنان في خفض عدد الإصابات والوفيات بـ (كوفيد-19) لكن الخبراء حذروا من عودة ارتفاع عدد الحالات مع وصول عدد كبير من الوافدين من دول أجنبية ينتشر في بعضها متحور (دلتا).

واليوم أعلنت وزارة الصحة أن نسبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح قد بلغت 12.7 في المئة من السكان البالغ عددهم نحو 6 ملايين في حين بلغت نسبة من تلقوا جرعة واحدة قد بلغت 22.7 في المئة.

كما أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 327 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ما رفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 547 الفا و497 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل حالتي وفاة مما يرفع الوفيات إلى 7873 في حين بلغ عدد حالات الشفاء 534 ألف و296 حالة منذ تسجيل أول إصابة بالبلاد في 21 فبراير 2020.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *