Connect with us

عربي ودولي

مجموعة الاتصالات اليابانية سوفت بنك توظف رئيس الموساد السابق يوسي كوهين

طوكيو- (د ب أ)- أعلنت مجموعة الاتصالات اليابانية سوفت بنك كورب جروب تعيين الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد يوسي كوهين  للمشاركة في إدارة استثمارات المجموعة في إسرائيل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن كوهين الذي تولى رئاسة الموساد لنحو 5 سنوات ولعب دورا بارزا في الحرب الإسرائيلية السرية ضد إيران وفي تطوير العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول في المنطقة العربية، سيلعب بشكل مبدئي دور مستشار لصندوق الرؤية “فيجن فاند” للاستثمار التابع للمجموعة اليابانية.

وقال راجيف ميسرا رئيس قطاع مستشاري الاستثمار في سوفت بنك “يسرنا انضمام السيد كوهين إلينا كمستشار لتعزيز وجودنا في إسرائيل وتوسيع مجموعة المبدعين غير المسبوقة لدينا”.

يذكر أن  كوهين (59 عاماً)  ينضم بهذا الاتفاق إلى واحدة من أكبر الشركات المستثمرة في قطاع التكنولوجيا في العالم في عام  لافت بالنسبة لصناعة التكنولوجيا في إسرائيل. ونجحت الشركات الناشئة الإسرائيلية في مجال التكنولوجيا في جذب استثمارات قياسية خلال العام الحالي  من خلال سلسلة من عمليات الطرح العام الأولي لأسهمها خلال الشهور القليلة الماضية.

كانت مجموعة سوفت بنك قد وقعت عددا من صفقات الاستثمار في شركات التكنولوجيا الإسرائيلية منها الحصول على خصة في شركة ريديز لقواعد البيانات وليمونادي للتأمين والمسجلة في البورصة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *