Connect with us

فلسطين

متطرفون يهود يعتدون على مسجد حسن بيك بيافا .. ومفتي القدس يدين

يافا- “القدس” دوت كوم – اعتدى متطرفون يهود فجر امس، على مسجد حسن بيك في مدينة يافا، ما ادى الى تحطيم بعض نوافذه.


وأظهر شريط فيديو بثه أمام المسجد، الشيخ أحمد أبو عجوة، آثار الاعتداء وحطام بعض النوافذ والزجاج المتناثر على سجاد المسجد.


ويرجح أنه تم تنفيذ الاعتداء على المسجد برشق واجهته بالحجارة، لكن لا يستبعد تنفيذ الاعتداء بأسلوب آخر.
يذكر أن مسجد حسن بيك المقام في حي المنشية بيافا تعرض لعدة اعتداءات عنصرية من قبل بعض اليهود المتطرفين، لكن دون أن تقوم الشرطة الاسرائيلية، بتنفيذ اعتقالات أو تقديم لوائح اتهام ضد الجناة.

وحملت الفعاليات والقوى الوطنية والإسلامية في يافا الشرطة الاسرائيلية وأجهزة الأمن المختلفة ،المسؤولية كاملة عن الاعتداءات، التي تقع على مسجد حسن بك وعن تبعات ذلك.


من جانبه استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، الاعتداء الذي تعرض له مسجد حسن بيك .


وأضاف حسين في بيان له، امس، ان هذا المسجد تعرض لاعتداءات سابقة كغيره من المساجد في فلسطين وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك، الذي يتعرض باستمرار للاعتداءات ومحاولات التدنيس والهدم والتخريب، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات والانتهاكات.
وفي اللد،قدم الإدعاء العام الإسرائيلي،امس، لائحة اتهام أمام محكمة الصلح في “ريشون لتسيون” ضد إمام المسجد الكبير في اللد الشيخ يوسف الباز “62 عامًا” من سكان المدينة.
وتتهم النيابة الإسرائيلية، الشيخ البارز بالتحريض على العنف عبر “الفيسبوك”، وتهديد الشرطة ونائب رئيس بلدية اللد. بحسب موقع “واي نت” الاخباري العبري.
وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت الشيخ الباز منذ أسابيع للتحقيق معه قبل تقديم لائحة اتهام ضده.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *