Connect with us

عربي ودولي

الصين تقدم 500 مليون جرعة من لقاحات “كوفيد-19” للمجتمع الدولي

بكين- “القدس”دوت كوم- (شينخوا)- قال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية لوكالة أنباء (شينخوا)، اليوم الجمعة، “إن الصين قدمت 500 مليون جرعة من لقاحات ومركزات مضادة لكوفيد-19، لأكثر من 100 دولة ومنظمة دولية، ما يمثل سدس الإنتاج العالمي الحالي للقاحات كوفيد-19”.

قال قوه شيويه جيون، نائب المدير العام لإدارة الشؤون الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية، خلال مقابلة مع وكالة أنباء (شينخوا)، “إن الصين دعمت بفعالية دولاً نامية أخرى في إنتاج اللقاحات، بهدف توسيع القدرة العالمية لإنتاج اللقاحات”.

وأضاف قوه، “إن الصين لبّت دائماً الاحتياجات المحلية والأجنبية من لقاحات كوفيد-19″، مشيراً إلى أن الصين تعارض قومية اللقاحات.

وقال قوه” “إنه بمساعدة الحكومة الصينية، نفذت شركات اللقاحات الصينية عمليات إنتاج مشتركة للقاحات في الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وماليزيا ومصر والبرازيل وتركيا وباكستان والمكسيك، حيث يتجاوز الإنتاج 200 مليون جرعة”.

وأضاف قوه، “إن 84 دولة من بين 140 دولة وقعت وثائق تعاون في إطار الحزام والطريق مع الصين، اقترحت استخدام اللقاحات الصينية في النصف الأول من العام الجاري”. واستطرد قائلاً: “إن الصين استجابت بشكل إيجابي لجميع هذه الدول وقدمت لقاحات لها”.

وذكر قوه أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف في المستقبل، لدعم التعاون في اللقاحات، وتحسين إمكانية الحصول على اللقاحات بتكلفة معقولة في الدول النامية، لتقديم إسهام أكبر في مكافحة الوباء ودعم التعافي الاقتصادي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *