Connect with us

عربي ودولي

أمريكا ترحب باتفاقيات بين إسرائيل والأردن حول المياه والتجارة في الضفة الغربية

نيويورك – (د ب أ)- رحبت الولايات المتحدة بإعلان توصل إسرائيل والأردن إلى اتفاقيات في مجال التجارة، تعزز التعاون المدني بين الدولتين وستدعم الشعب الفلسطيني بالسماح بزيادة حجم التجارة بين الأردن والضفة الغربية، طبقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة.


وأضاف البيان أن تلك الاتفاقيات ستحسن حرية وصول الأردن إلى المياه العذبة، من خلال تزويدها بـ50 مليون متر مكعب إضافي هذا العام والسماح بزيادة الصادرات الأردنية إلى الضفة الغربية من 160 مليون دولار قبل عام إلى حوالي 700 مليون دولار.


وأضاف البيان “إن هذه الأنواع من الخطوات الملموسة، تزيد الرخاء للجميع وتعزز الاستقرار الإقليمي”
  وكان الأردن وإسرائيل قد توصلا أمس الخميس  لاتفاق تزود إسرائيل بموجبه المملكة بخمسين مليون متر مكعب من المياه الإضافية المشتراه.


وذكرت وزارة الخارجية الاردنية ، في بيان صحفي  ، أن ذلك جاء خلال لقاء بين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين  أيمن الصفدي ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد على الجانب الأردني من جسر الملك حسين
وأشارت إلى استكمال اتفاق ضمن بروتوكول باريس يرتفع بموجبه سقف الصادرات الأردنية إلى الضفة الغربية من 160 مليون دولار سنويا إلى حوالي 700 مليون دولار سنويا، منها 470 مليون دولار للمنتجات المطابقة للمواصفات الفلسطينية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *