Connect with us

فلسطين

مكتب بينيت ردًا على السفارة الأمريكية: نتصرف وفق الاعتبارات الأمنية

ترجمة خاصة – “القدس” دوت كوم – أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، بيانًا للرد على إدانة السفارة الأمريكية لهدم منزل عائلة الأسير منتصر شلبي من ترمسعيا شمال رام الله.

وقال البيان، إن “رئيس الوزراء يقدّر ويحترم الإدارة الأمريكية، وفي الوقت نفسه يتصرف فقط وفق ما يتماشى مع الاعتبارات الأمنية لدولة إسرائيل وحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين”. وفق قوله.

من جهتها قالت ميري ريغيف عضو الكنيست عن الليكود ووزيرة النقل السابقة، إن الموقف الأمريكي ينم عن ضعف الحكومة الحالية، واصفةً إياها بأنها حكومة خطيرة يجب الإطاحة بها.

وأضافت “عندما تكون هناك حكومة ضعيفة في إسرائيل ويعرفون في واشنطن وطهران عنها ذلك.. فتصبح هناك محاولات لإنتاج معادلات جديدة تضر بأمن الدولة.. هذا الواقع لم يحدث من قبل في حكومتنا اليمينية القوية”، وفق تعبيرها.

من جهته قال عضو الكنيست اليميني المتطرف ايتمار بن غفير “لا يجوز للسفارة الأمريكية التدخل في السياسة الأمنية لدولة إسرائيل ذات السيادة… إسرائيل تستطيع الدفاع عن نفسها، وعليها ردع أعدائها، وأتوقع أن يوضح وزير الخارجية يائير لابيد الأمر للأمريكيين بشكل حاسم”. وفق قوله.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *