Connect with us

اقتصاد

“سبيتاني” تطلق برنامجا تدريبيا لحديثي التخرج من الجامعات

رام الله- “القدس” دوت كوم – نظرا لاهمية الاجيال الفتية ودورها الكبير في نهضة المجتمعات، ومساهمتها في بناء وتطوير خبرات نموذجية تسعى الى الارتقاء في مؤسسات المجتمع لتشكل دورا محوريا في النهضة الفكرية والثقافية والعملية، فقد ارتأت شركة اكرم سبيتاني واولاده العمل على انشاء برنامج تدريبي خاص بالخريجين الجدد من كافة الجامعات الفلسطينية، وضمن تخصصات معينة، يهدف الى صقل الخبرات والمهارات لدى هؤلاء الخريجين ليساعدهم على اكتساب مھارات وخبرات عملیة من خلال تدریب عملي في مواقع الشركة.


وھذا البرنامج التدريبي العملي الموجه لكل الخریجین الجدد من بعض التخصصات ،یعمل على تأھیل الخریج من خلال إكسابه الخبرات العملیة والمھنیة اللازمة والتي تؤھله للاندماج في سوق العمل الفلسطيني والعالمي. اذ تستثمر شركة سبيتاني في الموارد البشرية والحیاة الوظیفیة، وتقدم برنامج التطویر الوظیفي للخریجین الحديثين، حيث تعمل الشركة على اختیار عدد من الخریجین في كل عام، ليتم تدريبهم في اقسام الشركة المختلفة لاكسابهم المعرفة والخبرة من خلال انخراطهم بالمهام اليومية للموظفين في هذه الاقسام، والتي تشمل قسم المحاسبة، وقسم التسويق، وقسم المبيعات.


وتمتد فترة التدریب من 3 شھور الى سنة، ویتم وضع الخریجین في اجواء عمل حقيقية یتعرض لھا المتدرب ویتم تقییمه بشكل رسمي، وأیضا یحصل على التوجیه من خلال زملائه في العمل مما یعمل على صقل شخصیة المتدرب وتنمية افكاره لتغطي الجانب العملي للمهارات النظرية التي اكتسبها خلال دراسته الجامعية.


وتتمثل رؤیة البرنامج على التعاون مع الجامعات في خلق بیئة تكاملیة لتأھیل الطلبة ایمانا من سبیتاني في تطویر رأس المال البشري، حیث یعمل البرنامج على سد الفجوة الحاصلة ما بین مھارات الخریجین ومتطلبات سوق العمل، وخصوصا في ظل قلة فرص التدریب وارتفاع نسبة البطالة، وذلك من خلال منحھم الفرصة لإكتساب مھارات وخبرات عملیة من خلال تدریب عملي و مهني.


كما یشكل البرنامج فرصة للتعرف على أساسیات الحیاة الوظیفیة من خلال الاحتكاك بأجواء العمل الفعلیة والإلمام بالقوانین والتعرف على حاجات السوق، واكتساب خبرة عملیة متصلة مع النواحي الأكاديمية،بالإضافة الى التدریب، یستطیع المتدرب بناء شبكة قویة من العلاقات مع المھنیین في مجال التخصص، وتعزيز روح الثقة بالنفس وإدراك القیمة المھنیة لما يدرسه في الجامعة.


وتنظر سبيتاني في إضافة المزید من برامج التطویر الوظیفي المبكر خلال السنوات المقبلة في الوظائف الرئیسة الأخرى مع التركيز على التقدم السریع، حيث تھدف شركة سبيتاني أن تمنح المتدرب الدعم الذي يحتاجه لمضاعفة الفرصة للارتقاء من مستوى موظف جدید إلى موظف محترف بكامل الكفاءة المھنیة، بسرعة وفعالیة خلال فترة التدريب ليكون قادرا بعدها على الانخراط الفعلي في سوق العمل الفلسطيني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *